أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر السيدات: السمنة تزيد من خطر الوفاة بالسرطان

04:11 م السبت 03 أغسطس 2019
دراسة تحذر السيدات: السمنة تزيد من خطر الوفاة بالسرطان

السمنة عند السيدات

كشفت دراسة حديثة أن زيادة الوزن تهدد السيدات بخطر الوفاة المبكرة، مؤكدةً أن كل عام تقضيه المرأة مع زيادة الوزن يزيد من احتمالية إصابتها بسرطان الثدي أو الأمعاء.

وبعد فحص 47 ألف امرأة تعاني من السمنة، وتتراوح أعمارهن بين 20 و50 عامًا، تبين للباحثي الدراسة أن 1500 منهن مصابات بسرطان الثدي أو سرطان الأمعاء، وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم نقلًا عن "ذا صن"،

وتشير النتائج إلى أن زيادة الوزن تزيد خطر الإصابة بأورام الأمعاء القاتلة بنسبة 4%، وسرطان الثدي بنسبة 3%، وعلى الرغم من أن الدراسة أجريت على النساء، إلا أن الباحثين يتوقعون نتائج مماثلة لدى الرجال.

والأسوأ من ذلك، أن النساء اللاتي قضين 30 عامًا مع زيادة الوزن، ارتفعت لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء القاتل بنسبة 224%، وخطر الإصابة بسرطان الثدي إلى 143%.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر السمنة في الإصابة بالسرطان؟

وعلى الرغم من أن العديد من الدراسات أثبتت وجود علاقة بين الوزن الزائد ونمو السرطان، إلا أن هذه هي الدراسة الأولى التي تبين أن زيادة مؤشر كتلة جسم يقلل من فرص البقاء على قيد الحياة.

ومن جانبها، قالت مؤلفة الدراسة، الدكتورة إيزابيل سويرجوماتارام، من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان: "بينما أظهرت الدراسات السابقة وجود علاقة بين زيادة الوزن والسرطان النامي، ولكن لا يعرف سوى القليل جدًا عن كيفية تأثيره على فرص الإصابة بالأورام السرطانية".

وأكدت إيزابيل أن الدراسة تشير إلى أهمية الوقاية الفعالة من زيادة الوزن والسمنة في سنٍ مبكر، للتقليل من فرص الإصابة بالسرطان.

يُذكر أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، هم الأكثر عرضة لمقاومة الأنسولين والالتهابات المزمنة وتلف الحمض النووي، وكلها عوامل مرتبطة مع ظهور السرطان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية