أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة الأمريكية تحذر من السجائر الإلكترونية: تسبب أمراض رئوية غامضة

03:16 م السبت 31 أغسطس 2019
الصحة الأمريكية تحذر من السجائر الإلكترونية: تسبب أمراض رئوية غامضة

السجائر الالكترونية

دعت السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، الشباب، بعدم شراء زيوت السجائر الإلكترونية التي تباع في الشارع، لاحتمالية الإصابة بأمراض رئوية غامضة عند الشروع في تدخينها.

ولم يحدد المحققون أي علامة تجارية تسبب هذه الأمراض، التي يصاحبها بعض الأعراض، مثل السعال، وضيق التنفس، وآلام في الصدر، فضلًا عن الإسهال والقئ في بعض الأحيان، ولكن تبين لهم أن زيوت السجائر الإلكترونية تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول، وهي مادة لها نفس التأثير النفساني للحشيش.

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" تحذر: السجائر الإلكترونية تسبب السرطان

وطالبت مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" وغدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم تعديل المنتجات الموجودة في السجائر الإلكترونية أو إضافة مواد لم تدرجها الجهة المصنعة"، بحسب ما نشره موقع "سكاي نيوز".

وذكرت السلطات الصحية بأنه "بصرف النظر عن التحقيق الجاري، يجب ألا تُستخدم منتجات السجائر الإلكترونية من الصغار والبالغين الشباب والنساء الحوامل والبالغين الذين لا يستهلكون التبغ".

قد يهمك: تهددك بأمراض مزمنة.. مخاطر جديدة للسجائر الإلكترونية

ويسود قلق لدى السلطات الأمريكية بشكل خاص إزاء شعبية السجائر الإلكترونية لدى المراهقين، وقد اعتمدت سياسة متشددة حيال المصنّعين، لحملهم على احترام منع بيع السجائر لمن هم دون السن القانونية المحددة بـ18 عاما أو 21 تبعا للولايات.

وبلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الرئوية الخطيرة 215 شخصًا في 25 ولاية أمريكية، بحسب ما ذكرت مراكز "سي دي سي" أمس، وقد سُجلت أول وفاة حالة بسبب السجائر الإلكترونية الأسبوع الماضي.

قد يهمك أيضًا: فطريات قاتلة.. السجائر الإلكترونية تهدد حياة مستخدميها بهذه المخاطر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية