أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأطباء يحددون عدد خطوات المشي الضرورية يوميًا

06:14 م الأحد 22 سبتمبر 2019
الأطباء يحددون عدد خطوات المشي الضرورية يوميًا

المشي

أعلن بعض الأطباء أن الشباب بحاجة إلى أن يمشوا ما لا يقل عن 10 آلاف خطوة في اليوم، في حين أن كبار السن يحتاجون فقط من 5 آلاف إلى 7 آلاف خطوة يوميًا، لتجنب الإصابة بالمشكلات الصحية.

ومن جانبه، قال الطبيب الروسي، يوري كونيف –بمناسبة اليوم الخالٍ من السيارات- إن عدم اهتمام الشباب وكبار السن بمشي عدد الخطوات المذكورة سلفًا قد يتسبب في إضعاف عضلة القلب والأوعية الدموية، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

اقرأ أيضاً: المشي 20 دقيقة يوميًا يحسن حالتك النفسية بهذه الطريقة

ووافق رئيس منظمة الصحة العامة في روسيا كونيف، مضيفًا أن 3 دقائق من المشي كفيلة أن تساهم في خفض الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي، في حين أن 5 دقائق قادرة على تحسين المزاج، أما 10 دقائق من المشي يوميًا من شأنها أن تحفز التفكير الإبداعي لدى الشخص.

وفي وقتٍ سابق، نشر علماء بكلية طب جامعة هارفارد في يونيو الماضي، نتائج الدراسة التي شاركت فيها 16.7 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 62 و 101 عامًا، وتمت متابعة عدد خطوات مشيهن وسرعة حركتهن لمدة 4 سنوات.

قد يهمك: المشي يوميًا يحميك من مرض مفصلي في المستقبل.. تعرف عليه

وتبين للعلماء أن معدل الوفيات كان أعلى بين اللاتي مشين أقل من 2.2 ألف خطوة في اليوم، في الوقت نفسه، كانت المؤشرات الصحية لدى السيدات اللاتي اعتدن على مشي 4.4 ألف خطوة يوميًا جيدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية