أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحليل دم للشباب يتنبأ بالوفاة المبكرة قبل 40 عامًا

01:09 م الخميس 05 سبتمبر 2019
تحليل دم للشباب يتنبأ بالوفاة المبكرة قبل 40 عامًا

تحليل دم

وكالات

توصلت دراسة جديدة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى فحص دم يمكن أن يتنبأ بمخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر.

ووجد الباحثون في مركز سلون كيترينغ للسرطان، أن قياس نوع معين من رواسب الدم يمكن أن يشير إلى المخاطر الصحية التي قد يواجهها الأشخاص قبل 40 عامًا.

وكان أولئك الذين لديهم المزيد من الدم ثقيل الرواسب، وهي علامات الالتهابات، عرضة للخطر بأكثر من الثلث مقارنة بأقرانهم.

ويقيس الاختبار مدى سرعة استقرار خلايا الدم الحمراء أو كريات الدم الحمراء في أسفل أنبوب الاختبار، حيث أن الاستقرار الأسرع من المعدل الطبيعي يشير إلى الالتهاب.

اقرأ أيضا: اختبار جديد يكشف عن مرض ألزهايمر قبل ظهور الأعراض

ووجدت الدراسة التي أجريت على مجموعة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عامًا، أن معدلات الوفيات ارتفعت بنسبة 36% بين أولئك الذين لديهم نسبة عالية من معدل ترسب كرات الدم الحمراء (ESR).

وتتبع الباحثون المشاركين حتى بلوغهم سن 57 عامًا، ووجدوا ارتفاع الوفيات الناجمة عن السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 78% و54%، على التوالي.

وقالت الدكتورة إليزابيث كانتور، إنها تأمل من خلال نتائج هذا الاختبار، في وصف الأدوية أو تقديم المشورة لتغييرات نمط الحياة، ما يمكن أن يساعد على منع الأمراض.

وما تزال الآليات الدقيقة الكامنة وراء هذا الارتباط غير واضحة حتى الآن، لكن العديد من الدراسات كشفت أن الالتهابات تلعب دورًا في تطوير السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لما أشار إليه الدكتور كانتور، عالم الأوبئة في مركز ميموريال سلون كيترينغ للسرطان في نيويورك.

قد يهمك: اختبار بسيط يكشف من في طريقهم للإصابة بـ"ألزهايمر"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية