أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون تمارين رياضية.. اكتشاف جديد يحافظ على عضلات جسمك

06:36 م الثلاثاء 14 يناير 2020
بدون تمارين رياضية.. اكتشاف جديد يحافظ على عضلات جسمك

عضلات الجسم

وكالات

توصل علماء من جامعة ميتشيجان الأمريكية، إلى اكتشاف جديد قد يساعد في الحفاظ على صحة العضلات دون القيام بممارسة التمارين الرياضية.

وقالت مجلة Nature Communications، حول هذا الاكتشاف إنه من خلال الأبحاث التي قام بها خبراء من جامعة ميتشيجان الأمريكية، تمكنوا من اكتشاف بروتينات قادرة على التأثير على آلية عمل العضلات، وآلية التمثيل الغذائي واستقلاب المواد الغذائية في الجسم، وفقا لما نشرته "روسيا اليوم" نقلًا عن "فيستي".

اقرأ ايضا:10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة

وقال البروفيسور، جون هي لي الذي قاد فريق الأبحاث في تصريح للمجلة: خلال 3 أسابيع أجرينا العديد من التجارب على الفئران وذباب الفاكهة لاكتشاف الآليات التي تؤثر على عمل العضلات، واكتشفنا أن بروتينات الـ Sestrin لها تأثير واضح على عمل العضلات وآلية بنائها، وقمنا بتعطيل هذه البروتينات في أجسام بعض الحشرات والفئران، ولاحظنا فرقًا واضحًا في النشاط بينها وبين تلك الطبيعية، حتى أن عمليات التنفس وحرق الدهون لديها كان مختلفة".

وأضاف :"لقد حقنا بعض الحشرات بكميات إضافية من هذه البروتينات، ولاحظنا أن البنية العضلية لديها أصبحت أفضل، ما يبشر بنتائج واعدة يمكن استخدامها في المستقبل".

ومن جانبها قالت مؤلفة الدراسة مون جين كيم إنه من الممكن في المستقبل تطوير آليات تعتمد على هذه البروتينات قد تساعد في علاج الأشخاص غير القادرين على ممارسة الرياضة.

قد يهمك ايضا:كيف تحصل على عضلات محمد رمضان في أقل من 3 شهور؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية