أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالفيديو.. ديلي ميل: جثث بجوار المرضى في أحد مستشفيات ووهان الصينية

01:31 م الإثنين 27 يناير 2020
بالفيديو.. ديلي ميل: جثث بجوار المرضى في أحد مستشفيات ووهان الصينية

تكدس المرضى في مستشفى بمدينة ووهان

كتبت - ياسمين الصاوي:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن موقع "ميل أونلاين"، فيديو يُظهر تكدس أعداد كبيرة من المرضى داخل مستشفى "Wuhan's Red Cross Hospital"، ويتجول طاقم المستشفى بين أجساد المرضى المغطاة في الصالة، لافتة إلى أن المشهد المروع الذي نشرته امرأة تدّعي أنها ممرضة، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن سرعان ما تم فرض الرقابة عليه، كذلك فإن موقع "ميل أونلاين" لم يتحقق بعد من صحة هذا المقطع المنتشر على نطاق واسع. وتم نشر مقطع الفيديو، المحذوف حاليًا، على موقع Weibo، وتويتر من خلال حساب يحمل اسم "Magic girl Xiao Xi".
وفي نسخة أخرى للفيديو تم نشرها بموقع تويتر، لوحظ أن جثث الموتى مغطاة بملايات بيضاء، وتُركت في ممر المستشفى المزدحم بالطاقم الطبي والمرضى. ويمكن الاستماع إلى صوت المرأة التي يبدو أنها المدون، من وراء الكاميرا تقول: "3 جثث ملقون هنا طوال النهار، بعضهم توفي في الساعات الأولى، ولم يقبل أحد بعد للتعامل معهم" مضيفة "الأطباء والممرضات والمرضى كل في عالمه الخاص، هذا ما يحدث في هذه المستشفى، ولا يوجد شخص واحد هنا لتنظيم الأمر".
وبدأت تشكو المرأة من حقيقة أن المديرين التنفيذين بالمستشفى لم يتمكنوا من التعامل مع المشكلة، كذلك أدّعت أن الأطباء يرفضون إصدار أي تشخيص رسمي لمرضى فيروس كورونا للحفاظ على عدد الحالات المؤكدة بشكل أقل.

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن فيروس الصين الغامض.. هكذا تحمي نفسك من الكورونا

وقالت إن زوجها كان مصابًا بحمى لمدة 8 أيام، وتبين معاناته من التهاب في الرئتين، لكن لا توجد مستشفيات مستعدة لاستقباله، بل إن جميع المستشفيات رفضت إجراء مسح فيروسي له أو إعطائه تشخيص رسمي، مشيرة إلى أن المستشفيات مكسدة بشكل خطير، وتم إجبار الأطباء والممرضات على العمل ليل نهار.

ووفقًا لما نشره موقع "ABC News"، فلم يتم التعرف بعد عن توقيت تصوير الفيديو، وما إن كانت جميع الحالات الموجودة تعاني من فيروس كورونا أم حالات أخرى، إلا أن المستشفى كتبت منشورًا على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "Weibo"، وهو أحد شبكات التواصل المستخدمة في الصين: "هناك قصور في الإمدادات الطبية، ونطلب المساعدة".

في الوقت ذاته، فإن مدينة ووهان تعمل على إنشاء مستشفى جديد يضم 1000 سرير للتصدي لهذا الفيروس القاتل، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المستشفى في 3 فبراير المقبل.

وتتبع مدينة ووهان النهج نفسه الذي اتبعته مدينة بكين عند إنشاء مستشفى كبير إبان ظهور السارس عام 2003.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية