أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستعدون لكورونا.. "الصحة" تعلن خطتها لمنع دخول الفيروس البلاد

05:59 م الثلاثاء 28 يناير 2020

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تأهبها واستعدادها للتصدي لفيروس كورورنا المستجد ncov- 2019، حيث قامت برفع درجة الاستعداد القصوى على منافذ دخول البلاد "البحرية، والجوية، والبرية"، فضلًا عن توفير أجهزة ومستلزمات طبية إضافية للطوارئ، ضمن خطة التأمين الطبي الاحترازية لمنع تسلل المرض الغامض لداخل البلاد، مؤكدة أنه لم يتم رصد أى حالات مشتبه بإصابتها بفيروس الصين الغامض.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتوفير 10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، مجهزة لمكافحة العدوى، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية، ولا سيما الكورونا، بتكلفة تجاوزت 55 مليون جنيه.

وأشارت زايد إلى أن كل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة، و3 أطقم طبية مدربة على التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها، وكذلك الحالات المرضية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن جميع السيارات تحتوي على كافة التجهيزات الوقائة اللازمة، مثل الزي الطبي المعقم، وماسكات، وواقي للرأس، وقفازات، مضيفًا أن كل سيارة يتم تعقيمها ذاتيًا بالأبخرة.

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. أحدث الإصابات بفيروس كورونا في العالم

وأضاف الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف، أن السيارات الوقائية تم نشرها بمنافذ دخول القاهرة، والإسكندرية، وجنوب سيناء، والأقصر، وأسوان، لتسهيل نقل الإصابات والحالات المشتبه بها إلى مستشفيات الحميات.

وفى إطار خطة الوزارة للتأمين الطبي الاحترازية لمنع تسلل الفيروس للبلاد، أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلي أنه تم تجهيز غرف العزل بكافة مستشفيات الحميات بـ2.5 مليون كمامة، و430 جهاز حرارة، منهم أجهزة infrared لقياس الحرارة عن بعد.

وأكد عيد أنه تم مناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض، مع مراعاة العزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، كما تم تعميم منشور على جميع المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية، موضحًا أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات وقائية احترازية، على خلفية تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

قد يهمك: علماء صينيون ينشرون الصور الأولى لفيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية