أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طائرة خاصة وحجر صحي مجهز.. "الصحة" تعلن خطة إجلاء المصريين من الصين

11:08 م الخميس 30 يناير 2020
 طائرة خاصة وحجر صحي مجهز.. "الصحة" تعلن خطة إجلاء المصريين من الصين

أحد المطارات الصينية

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تشكيل وانعقاد غرفة إدارة أزمات، تعمل على مدار 24 ساعة، تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزيرة الصحة والسكان مع قيادات الوزارة وممثلي الوزارات الأخرى وممثلين عن الجهات الأمنية، لمناقشة تنفيذ خطة التأمين الطبي، لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين.

خطة الصحة لإجلاء المصريين من الصين

وأكدت زايد أن الوزارة بصدد تجهيز حجر صحى، لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان "معقل المرض"، وجميع المتعاملين معهم، مع اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة، لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يومًا، وهي فترة حضانة المرض".

وأشارت معالي الوزيرة إلى أنه سيتم إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات والأطقم الطبية والإدارية والخدمية، بالإضافة إلى معامل دم وفيروسات وعيادات في مختلف التخصصات، وذلك لتلبية كافة احتياجات الوافدين الطبية، وعلاج من يعاني أي أمراض مزمنة.

اقرأ أيضًا: فحص المعتمرين وقائدي الطائرات.. آخر إجراءات "الصحة" ضد الكورونا

كما أضافت أن هناك تنسيقًا -على أعلى مستوى- مع الوزارات وأجهزة الدولة المعنية، لتنفيذ خطة التأمين الطبي للمواطنين المصريين القادمين من الصين، حيث تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية اللازمة لهم.

وأكدت زايد أنه سيتم توفير طاقم طبي على متن الطائرة التي ستقل المصريين من الصين، يشمل ثلاثة أطباء، طبيبين للحجر الصحي وآخر لمكافحة العدوى، وثلاثة من التمريض، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية مشددة في وسائل نقل الوافدين إلى أماكن الحجر الصحي، كما سيتم التعامل مع النفايات، طبقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية، مشيرةً إلى أن كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تم مراجعتها مع المنظمة.

وفي إطار تعزيز سبل التعاون بين مصر والصين لمواجهة فيروس الكورونا المستجد، كشفت معالي الوزيرة عن إمداد الصين بشحنة تبلغ 10 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية، مؤكدة أن الدولة المصرية ستقدم كافة سبل الدعم للصينيين المتواجدين في مصر، أسوة بالمصريين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية