الصحة العالمية: الحالات البسيطة المصابة بكورونا في مصر لا يتم الإبلاغ عنها

01:16 م الخميس 29 أكتوبر 2020
الصحة العالمية: الحالات البسيطة المصابة بكورونا في مصر لا يتم الإبلاغ عنها

فحوصات كورونا

إعلان

كتب- أحمد كريم:

عبرت منظمة الصحة العالمية، عن مخاوفها من زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير خلال الأسابيع المقبلة في مصر، نتيجة التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية ودخول فصل الشتاء.

وأوضح الدكتور بيير نيبث مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أنه منذ بداية أغسطس الماضي، استقر عدد الحالات فوق 100 حالة يوميا في المتوسط، واعتبارا من منتصف أغسطس كان عدد الوفيات مستقرا".

جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الخميس؛ بشأن تطورات جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" في إقليم شرق المتوسط.

وأضاف: "يبدو أن لدى المستشفيات الطاقة الاستيعابية للتعامل مع الحالات وخاصة الحرجة".

لكن أشار إلى انخفاض عدد اختبارات كورونا في مصر مؤخرًا، مضيفًا: "لدينا نسبة مرتفعة من الحالات المكتشفة يتم حجزها في المستشفيات وبالتالي الحالات المنخفضة لا يتم الإبلاغ عنها".

وقال إن "الحالات المكتشفة معناها أن الفيروس لا يزال موجودا والوضع تحت السيطرة وفق عدد الحالات المبلغ عنها على الرغم من عدم اتباع إجراءات التباعد البدني بشكل صارم وعدم التزام المواطنين بارتداء الكمامات".

وأضاف: "عدم احترام المواطنين لتلك التدابير ربما يعود إلى الشعور بانقضاء الجائحة وعدم الشعور بحالات حولهم، ولكن هذا الوضع مثير للقلق لأننا بصدد دخول فصل الشتاء ونرى أشكالا من التفاعل مما قد يؤدي لزيادة عدد الحالات بشكل كبير".

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية ترجح زيادة إصابات كورونا في مصر خلال الأيام المقبلة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية