أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 قرارات تتخذها "الصحة" لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

05:34 م الخميس 12 نوفمبر 2020
5 قرارات تتخذها "الصحة" لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريِّم:

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الخميس، مع مديري مديريات الشئون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية وقيادات الوزارة، عبر تقنية "الكول كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة، للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

واطمأنت زايد على سير العمل بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، ومدى التزام الفرق الطبية بالبروتوكولات المحدثة لتشخيص وعلاج مرضى فيروس كورونا ومكافحة العدوى.

وتأكدت الوزيرة من توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بجميع المستشفيات، حيث يتم تتبع الأرصدة بكل مستشفى، من خلال نظام إلكتروني مميكن، لإمداد المستشفيات بكافة الاحتياجات اللازمة على الفور.

ولاستيعاب ارتفاع إصابات كورونا، وجهت زايد بزيادة مستشفيات العزل بكل محافظة وتشكيل غرفة أزمات مركزية، لمتابعة سير العمل بمستشفيات الحميات والصدر، تضم استشاريين علميين بمختلف التخصصات، لإمداد الفرق الطبية بالدعم الإكلينيكي ومتابعة مدى التزامهم بتطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى.

اقرأ أيضًا: هل تحصل مصر على لقاح "فايزر" المضاد لكورونا؟.. وزيرة الصحة تجيب

كما أمرت بانعقاد غرفة العمليات المركزية لفيروس كورونا بشكل متواصل على مدار الساعة، لمتابعة مستجدات الموقف أولًا بأول، ومباشرة سير العمل من خلال الشبكة المميكنة التي تربط إدارة المستشفيات وهيئة الإسعاف والخط الساخن بالغرفة.

وطالبت بتكثيف البرامج التدريبية للفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، لافتةّ إلى ضرورة توفير كافة سبل الدعم لهم، وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم.

وفي ختام الاجتماع، شددت زايد على ضرورة التنسيق مع السادة المحافظين ومديري المديريات، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولا سيما تدابير التباعد الاجتماعي بالأماكن العامة والمقاهي والمطاعم، تجنبًا لزيادة الإصابات بكورونا، خاصة مع بداية فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية