خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

"الصحة": 436 مستشفى لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

06:07 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
"الصحة": 436 مستشفى لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

الدكتورة هالة زايد

إعلان

كتب - أحمد كُريِّم:

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن قطاع الطب العلاجي كان حائط الصد الأول لفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة، لافتةً إلى أنه عمل على تجهيز 436 مستشفى، من ضمنها 22 مستشفى عزل و34 مستشفى صدر و43 مستشفى حميات، لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه فيها، فضلًا عن الربط المميكن والتنسيق بين المستشفيات وهيئة الإسعاف وغرفة الأزمات بالوزارة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الوزيرة للعاملين بقطاع الطب العلاجي بالوزارة، على جهودهم المبذولة في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال جائحة فيروس كورونا.

وأشادت الوزيرة، بجهود العاملين بالقطاع في متابعة توفير الأجهزة والأدوات الوقائية والأدوية للمستشفيات، بالإضافة إلى حرصهم على تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وفق بروتوكولات التشخيص والعلاج للفيروس التاجي.

ومن جانبه، وجه الدكتور مصطفي غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، الشكر للدكتورة هالة زايد، لتقديم الدعم اللازم لهم، بما ساهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين خلال جائحة كورونا، مؤكدًا أنه العاملين بالقطاع سيبذلون قصارى جهدهم لمواجهة الموجة الثانية من كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي، عن دخول مصر رسميًا في الموجة الثانية من جائحة كورونا، مشيرةً إلى أنها وضعت خطة طوارئ، للحد من خطورتها.

وسجلت الوزارة أمس الاثنين، 370 إصابة جديدة بكورونا و14 حالة وفاة، ليصل عدد المصابين في مصر إلى 115911 حالة، من ضمنهم 102718 حالة تم شفاؤها و6650 حالة وفاة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية