أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تكشف الاسم النهائي للكورونا وموعد طرح اللقاح المضاد

08:44 م الثلاثاء 11 فبراير 2020
"الصحة العالمية" تكشف الاسم النهائي للكورونا وموعد طرح اللقاح المضاد

كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أكد رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من ألف شخص في الصين، يشكل تهديدًا خطيرًا للغاية على باقي دول العالم، متابعًا: "فعلى الرغم من أن 99% من حالات الوفاة بالفيروس وقعت داخل الصين، ولكن من المثير للقلق أن هناك حالات انتقال للعدوى من شخصٍ لآخر بين أناس لم يسافروا إلى الصين، ظهرت حديثًا في فرنسا وبريطانيا".

جاء ذلك، خلال مؤتمر علمي عقدته "الصحة العالمية" في جينف، ومن المقرر أن يستمر ليومين، لرسم خارطة طريق متفق عليها للبحث عن علاج ولقاح مضاد لفيروس كورونا، يسير على نهجها الباحثون.

اقرأ أيضًا: خبراء: فيروس كورونا سيصل إلى 60% من سكان العالم

وأشار جبريسوس إلى أن اللقاح الأول ضد فيروس كورونا المستجد، قد يتم ابتكاره في غصون 18 شهرًا فقط من الآن، موضحًا أن الصحة العالمية استقرت أخيرًا على اسم جديد للفيروس بديلًا عن 019-NCOV، ألا وهو COVID- 19، أي مرض الجهاز التنفسي الحاد.

وشدد رئيس المنظمة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية إلى حين ابتكار اللقاح المضاد للفيروس في الموعد المحدد، لمنع الإصابة بالمرض الغامض، وأبرزها: "غسيل الأيدي باستمرار، تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، شرب المياه بكثرة، وتجنب مخالطة المصابين بالفيروس".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية