أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تخصص مستشفى للعزل بجميع المحافظات لمواجهة كورونا

06:15 م الإثنين 17 فبراير 2020
 "الصحة" تخصص مستشفى للعزل بجميع المحافظات لمواجهة كورونا

مستشفى النجيلة

كتب - أحمد كُريّم:

قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة بمدير مشروع التأمين الصحي الشامل، إن الشخصين الذين تم احتجازهما فى الصين أثناء الإجلاء، خضعوا للحجر الصحي والعزل لمدة 15 يومًا، مؤكدًا أن صحتهما جيدة، وقريبًا سيعودان إلى مصر.

وأوضح السبكى أنه تم وضع خطط احترازية عالية المستوى، لمنع تسرب أي وباء داخل البلاد، وسيتم تخصيص مستشفى في كل محافظة، للعزل ونقل الحالات المصابة، مشيرًا إلى أنها خطة بديلة في حال سوء الأوضاع وازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار مساعد وزير الصحة إلى أن 100% من المصريبن العائدين من ووهان لا يحملون فيروس كورونا، متابعًا: "لا داعٍ للخوف، الجميع معافى تمامًا، ولا يحملون أي أمراض، وقمنا بصرف أدوية للمصابين منهم بالأمراض المزمنة".

اقرأ أيضًا: العائدون من الحجر الصحي يرون كواليس الـ14 يوم: الوصول لمصر أعاد الأمل إلينا

وأضاف السبكي أن العائدين من ووهان كان يتم فحصهم 3 مرات يوميًا خلال فترة إقامتهم بمنطقة العزل، للتأكد من سلامتهم والاطمئنان على صحتهم، مضيفًا أن الطاقم الطبي بالحجر الصحي -المكون من 320 فرد- كانوا يقومون بخدمة النزلاء، ويحرصون على التخلص الآمن من جميع النفايات الخطرة الخاصة بهم فى المعسكر .

وأكد مساعد وزير الصحة أن السلطات بذلت قصارى جهدها لتوفير شبكة اتصالات عالية المستوى، للتواصل مع الفريق الطبي والاطمئنان على صحة النزلاء والسماح له بالاتصال بذويهم بشكل يومي، خلال فترة إقامتهم بمنطقة العزل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية