أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد شفاء "حالة كورونا".. تعرف على موقف الـ17 المخالطين لها

01:54 م الأربعاء 19 فبراير 2020
بعد شفاء "حالة كورونا".. تعرف على موقف الـ17 المخالطين لها

فيروس كورونا

كتب- أحمد كُريّم:

بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة سلبية عينات تحاليل الـ"PCR" التي أجريت للمصاب بفيروس كورونا وهو صيني الجنسية فما موقف المخالطين للحالة، والذين تم عزلهم في المنزل لمدة 14 يومًا وعددهم 17 شخصًا؟

أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن المخالطين سيكملوا فترة العزل المقدرة بـ14 يوم، في منازلهم دون الخروج كإجراء احترازي من وزارة الصحة.

وقال مجاهد: "عند وضع هؤلاء في العزل لم يكونوا حاملين للفيروس وكانوا سلبيين من ناحية الفيروس ومع ذلك تم عزلهم كإجراء احترازي للاطمئنان على صحتهم ومتابعتهم".

كانت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان أعلنت سلبية نتيجة تحليل الـ"pcr" للصيني الذي اكتشف أنه حامل لفيروس الكورونا المستجد COVID 19 أثناء تواجده بمصر، وذلك بعد 48 ساعة من دخوله مستشفى النجيلة المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي.

وكان مجاهد قد أكد في تصريحات صحفية، أنه أثناء متابعة الفريق الطبي للشخص الأجنبي وإجراء الفحوصات والتحاليل الدورية، تم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وذلك لمدة 6 مرات على مدار 3 أيام متتالية وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

وأضاف أنه تمت متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، حيث إن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية