أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أي الفئات العمرية أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد؟

06:40 م الجمعة 28 فبراير 2020
أي الفئات العمرية أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد؟

إصابات كورونا

لا يختلف فيروس كورونا المستجد، والمعروف عالميًا باسم "كوفيد 19"، عن باقي الفيروسات التي سبقته في الظهور، من حيث استهداف فئات معينة، تكون الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية.

فبحسب "سكاي نيوز"، فإن الأنفلونزا الإسبانية، والتي أودت بحياة 50 مليون شخص في أنحاء متفرقة من العالم، استهدفت فئة الشباب على وجه الخصوص.

كما أن السيدات الحوامل كن أكثر الفئات إصابة بفيروس زيكا، حيث أدى لوفاة العديد منهن، في حين أثر مرض السارس في هونج كونج في عام 2003 على النساء أكثر من الرجال، ولكن معدل الوفيات كان أعلى عند الرجال منه في النساء.

وبالنسة لفيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أكثر من 2860 شخصًا حول العالم، وأصاب نحو 83700 شخصا في 57 دولة في العالم، فإن أكثر الفئات المعرضة للإصابة به هو الرجال والمدخنين وكبار السن مقارنة بباقي الفئات العمرية والنساء.

ووفقًا للخبراء في كلية تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد، يبدو أن فيروس كورونا الجديد الذي نشأ في الصين، يصبح أكثر خطورة مع التقدم في العمر.

ونقلت شبكة "ويبميد"، التي تقدم خدمات المعلومات المتعلقة بالصحة والحياة الجيدة على الإنترنت، عن الأستاذ المساعد في علم الأوبئة، مايكل مينا، أنه تقل حالات الإصابة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، بينما تزداد الإصابات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلى 80 عاما.

أما بين الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 1-9 أعوام و10-19 عاما، فلم يصب بفيروس كورونا سوى 1 في المئة من جميع الإصابات في الصين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية