أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس الوزراء: نتابع بشكل لحظي ونعلن كافة المعلومات الخاصة كورونا بكل شفافية

03:17 م السبت 29 فبراير 2020
رئيس الوزراء: نتابع بشكل لحظي ونعلن كافة المعلومات الخاصة كورونا بكل شفافية

رئيس الوزارء

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم من خلال متابعته شخصيًا إجراءات الحجر الصحي على السائحين القادمين إلى مطار الغردقة، عن توافر سيارات ذاتية التعقيم، مخصصة لنقل الحالات المشتبه بها إلى أماكن الحجر، في حالة وجود مثل هذه الحالات.

وبشأن ما أعلنته فرنسا من ورود حالات كورونا كانت بمصر، أكد أنه منذ تلك اللحظة تم التواصل مع الجانب الفرنسي والسفير في باريس للحصول على أي معلومة بهذا الشأن.

وأضاف مدبولي، :"وردت إلينا معلومات ظهر أمس الجمعة تفيد بأن هذين الشخصين كانا مقيمين في مصر مع فوج سياحي خلال الفترة من 5 فبراير وحتى تمت مغادرتهم في 16 فبراير"، وقامت جميع أجهزة الدولة ووزارة الصحة فور حصولها على هذه المعلومات باتخاذ الإجراءات اللازمة ومراجعة أماكن إقامة الشخصين في مصر.

وتابع رئيس الوزراء، :" تأكدنا أن جميع أفراد الفوج السياحي الذي كانا يقيمان معهم غادروا البلاد جميعا، ويتم فحص منذ أمس وحتى اليوم جميع العاملين المتواجدين بمكان إقامة الفوج، والمجموعة المرتبطة بصورة مباشرة بهذا الفوج السياحي، لتأمين المواطنين، والتأكد من عدم وجود إصابات، ونحن كدولة، اتخذنا إجراءات مهمة جداً".

وأكد أنه تم الموافقة في اجتماع مجلس الوزراء على استيراد وزارة الصحة لأجهزة إضافية بتكلفة بلغت نحو 150 مليون جنيه، لزيادة تأمين كافة المنافذ.

وواصل حديثه مؤكدًا:" أؤكد أننا نتابع بشكل لحظي جميع الحالات التي ترد للمستشفيات ويتم إحالة عدد من المشتبه بهم للمستشفيات، وعقب إجراء التحاليل اللازمة ثبت سلبيتها".

وأشار إلى شائعة أثيرت أمس عن وجود حالتين مصابتين بالفيروس في الغردقة، وتم التعامل بكل جدية، وتم التواصل على الفور وثبت أنهما كان مشتبه بهما بالفعل بأعراض خفيفة، وتم عزلهما، لكن عقب إجراء التحاليل ثبت أن النتائج سلبية.

وأعلن عن تواجد مستشفى محدد بالاسم في كل محافظة، أي 27 مستشفى إحالة على مستوى الجمهورية، و522 سرير عناية مركزة للتعامل مع ظهور أي إصابات، وقال:"ندعو الله ألا تظهر مثل هذه الإصابات، ونحن كحكومة سنعلن أي معلومات بكل شفافية ببيانات رسمية".

اقرأ أيضا: الصحة: لم نتلق رد بشأن مصابين بكورونا عائدين من مصر لفرنسا

وللتعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة بكورونا وأحدث المستجدات اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية