أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزيرة الصحة تؤكد: لا إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مصر

06:46 م الأحد 01 مارس 2020
وزيرة الصحة تؤكد: لا إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مصر

وزيرة الصحة خلال اجتماعها مع السفير الصيني

كتب - أحمد كُريّم:

أكدت وزير الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى أمس، مطمئن، على حد قولها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزيرة الصحة وسفير الصين بالقاهرة، لتعلن فيها الدكتورة هالة زايد عن سبب سفرها إلى الصين، مساء اليوم.

وأضافت زايد في سياق كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمطار القاهرة، أنه تم أخذ عينات من 1443 حالة مشتبه فيهم، وجائت النتائج سلبية، إلا حالة واحدة كانت إيجابية وبدون أعراض، تحولت إلى سلبية بعد 48 ساعة من فحص العينة، إضافة إلى 13 مصريًا قادمًا من العمرة، و230 من ووهان الصينية.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر لا تخفي شيئًا بخصوص الفيروس، موضحةً أن زيارتها إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشعب الصيني، وهي عبارة عن مستلزمات طبية، لمساعدتهم على مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت زايد أن رسالة التضامن التي يوجهها الرئبس السيسي للشعب الصيني، جاءت حرصًا من القيادة السياسية المصرية على تقديم يد العون للجانب الصيني، لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء، هي حماية إنسانية لجميع أنحاء العالم.

وتوجه السفير الصيني بالقاهرة، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتورة هالة زايد، معربًا عن سعادته برسالة التضامن الذي أرسلها الرئيس المصري إلى الشعب الصيني.

وقال السفير الصيني، إن الحكومة الصينية تهتم بزيارة وزيرة الصحة المصرية إلى الصين، والذي يراها فرصة جيدة لتبادل الخبرات في الإجراءات الخاصة بمواجهة كورونا المستجد.

وأضاف السفير الصيني: "أقدم تقديري للرئيس عبد الفتاح السيسي وعلي هديته من المستلزمات الطبية، والتي تعبر على تضامن الجانب المصري حكومة وشعبًا في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كما أنها تشير إلى قوة العلاقة بين الشعبين".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية