أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تضع شرطًا جديدًا لمغادرة مصابي كورونا مستشفى العزل

05:37 م الأربعاء 11 مارس 2020
"الصحة" تضع شرطًا جديدًا لمغادرة مصابي كورونا مستشفى العزل

فيروس كورونا

كتب - أحمد كُريّم:

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه في حال جاءت نتيجة عينات فيروس كورونا للمصابين به أو المخالطين سلبية لمرتين متتاليتين، بإمكانهم مغادرة مستشفى العزل أو مكان الحجر الصحي، وذلك بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد، إلى 27 حالة سلبية، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس معمليًا لمواطن مصري ضمن الحالات الأربعة التي تم الإعلان عن إصابتهم، يوم الإثنين الماضي.

وأضاف مجاهد أن منظمة الصحة العالمية كانت تشترط البقاء 14 يومًا في الحجر الصحي في الوقت السابق، لكن حاليًا يتم السماح للشخص المصاب أو المشتبه فيه بمغادرة منطقة الغزل، بعد إخصاعه لتحليلين، الفرق بينهما 48 ساعة، وتكون نتيجتهما سلبية، مع عدم ظهور أعراض.

وبشأن الحالات المصابة بالفيروس ومحجوزة بمستشفى النجيلة، قال المتحدث باسم الصحة: "لو اتضح سلبية التحليلين وفرق بينهما 48 ساعة، يمكن للحالة مغادرة المستشفى والعودة للعيش بشكل طبيعي أو نقلها للحجر الصحي".

وأشار مجاهد إلى مغادرة 83 أجنبيًا المركب السياحي في الأقصر، الذي شهد إصابة 45 شخصًا بفيروس كورونا، بعد إجراء التحاليل لهم لمرتين، والتي جاءت نتيجتها سلبية، حيث غادر أمس ٣٥ شخصًا، منهم ١٧ أمريكيًا، و١٧ هنديًا، وشخص ماليزي، في تمام الساعة السادسة صباح أمس، وفي اليوم السابق له، غادر ٤٨ شخصًا، منهم ٣٨ فرنسيًا، و٨ امريكان، وشخص كندي.

كما أكد أن الحالة الصحية لمن هم على المركب السياحي ومن غادروها مستقرة، ولا تظهر عليهم أي أعراض.

وأوضح الدكتور محمد علي، مدير مستشفى النجيلة، أن جميع الحالات الموجودة في غرف العزل وعددها 46 حالة، حالتهم مستقرة، ومن المقرر إجراء تحليل الـpcr لهم غدًا، وإذا كانت النتيجة سلبية، سيتم نقلهم إلى الحجر الصحي بمطروح خارج المستشفى، لإجراء التحليل الثاني.

ويتبقى على المركب السياحي 70 مصريًا، منهم 44 عاملًا، و6 مرشدين سياحيين، و4 من عمال البازرات السياحية، و14 من طاقم وزارة الصحة المفوض للتعامل مع المصابين وحالات الاشتباه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية