أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد فرضه على مدرسة الزمالك.. إليك طريقة تطبيق العزل الذاتي من كورونا

08:02 م الخميس 12 مارس 2020
بعد فرضه على مدرسة الزمالك.. إليك طريقة تطبيق العزل الذاتي من كورونا

العزل الذاتي

وجهت وزارة الصحة والسكان، عدد من الإرشادات الوقائية للأشخاص المخالطين للحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد (covid-19).

وتضمنت إرشادات الصحة التي يجب اتباعها في حالة مخالطة أحد المصابين بالفيروس المستجد، الالتزام بعدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل الذاتي ومدتها 14 يومًا، على أن يتم تخصيص مكان منعزل بالمنزل كغرفة مغلقة ومرتبة ونظيفة وجيدة التهوية، فضلًا عن تجنب جميع الزيارات.

وشددت الوزارة على ضرورة تجنب الأنشطة، ومراعاة عدم الانتقال من المكان المخصص للعزل إلى مكان آخر، مشيرةً إلى أنه من الأفضل أن يكون للشخص المنعزل فرد من أفراد الأسرة يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أمراض مزمنة، ليقدم له الرعاية اللازمة.

اقرأ أيضًا: غلق أول مدرسة بالقاهرة بسبب كورونا.. و"التعليم": عزل ذاتي على طلابها والعاملين بها

وأشارت الصحة إلى أهمية ارتداء كمامة تناسب الوجه، والتخلص منها بعد الاستخدام، ومراعاة تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي عند العطس والسعال، وإلقائه في سلة المهملات بعد الانتهاء منه، لمنع انتقال العدوى للآخرين.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت في بيانٍ لها اليوم، غلق إحدى المدارس بحي الزمالك، وفرض العزل الذاتي على طلابها والعاملين بها، كإجراء وقائي، نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن القرار يأتي في ضوء حرص وزارتي الصحة والتعليم الصحة على سلامة الطلاب، واتساقًا مع ما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن خطة الوزارة لمواجهة انتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية