أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير صيني يحذر إنجلترا من استراتيجية "مناعة القطيع" لمواجهة كورونا

04:26 م الخميس 19 مارس 2020
خبير صيني يحذر إنجلترا من استراتيجية "مناعة القطيع" لمواجهة كورونا

الدكتور تشونج نانشان، أحد خبراء مواجهة كورونا في ا

وكالات

حذر الدكتور تشونج نانشان، أحد خبراء مواجهة كورونا في الصين، المملكة المتحدة البريطانية، من اتباع استراتيجية "مناعة القطيع"، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قائلًا إن: "الاستراتيجية لن تنجح، نظرًا لأن المرض معدٍ للغاية".

وقال كبير المستشارين العلميين في إنجلترا، السير باتريك فالانس، إن نهج "مناعة القطيع" (نوعا من المناعة التي تحدث عندما يوفّر تطعيم يعطى لجزء كبير من السكان)، يمكن أن يكون مفيدا في منع تفش أكثر عدوانية لـ Covid-19، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "ذا صن" البريطانية.

ولكن الدكتور تشونج أوضح أن "مناعة القطيع لن تحل المشكلة"، وأضاف: "ليس لدينا دليل يثبت أنه إذا أصبت مرة واحدة، فستكون محصنا مدى الحياة، خطوتنا التالية هي تطوير لقاحات فعالة تتطلب تعاونا عالميا".

وفي الأسبوع الماضي، أوضح السير باتريك أن التفكير الكامن وراء نهج مناعة القطيع، يهدف إلى منع تكرار الفيروس.

وقال: "نعتقد أن هذا الفيروس من المحتمل أن يأتي عاما بعد عام، ويصبح مثل الفيروسات الموسمية، وستصبح المجتمعات محصنة ضدها وهذا سيكون جزءً مهمًا من السيطرة عليها على المدى الطويل".

وانتُقد هذا النهج من قبل مجموعة من العلماء من جامعات المملكة المتحدة، الذين قالوا إنه يخاطر "بالحياة أكثر من اللازم"، وشككت منظمة الصحة العالمية فيه.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى.. الصين لم تسجل أي إصابة جديدة محلية المصدر بفيروس كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية