أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"زايد" تجني ثمار زيارتها.. الصين تهدي مصر 1000 كاشف لمواجهة كورونا

09:20 م الإثنين 02 مارس 2020
"زايد" تجني ثمار زيارتها.. الصين تهدي مصر 1000 كاشف لمواجهة كورونا

الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

كتب - أحمد كُريِّم:

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فور وصولها إلى جمهورية الصين الشعبية، اليوم الاثنين، بنائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس جمعية الصليب الأحمر "القائم بأعمال وزير الصحة الصيني"، بقاعة الشعب الكبرى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وصول الوزيرة إلى مطار بكين، تم إخضاعها هي والوفد المرافق لها لكافة الفحوصات الطبية، مشيرًا إلى أن سفير مصر لدى الصين كان في استقبال زايد بالمطار.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة وجهت الشكر للسلطات الصينية على حفاوة الاستقبال والإجراءات الاحترازية التي تتخذها في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتى أشادت بها منظمة الصحة العالمية، نظرًا لدورها الكبير في تخفيض أعداد الإصابات والوفيات.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن الزيارة كانت بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتضامن مع الصين حكومةً وشعبًا، ورغبة في تبادل الخبرات والبيانات بشأن التعامل مع فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الوزيرة اطلعت على الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة هذا المرض الغامض.

اقرأ أيضًا: عقب وصولها بكين.. وزيرة الصحة تطلع على إجراءات الصين الوقائية ضد كورونا

وأضاف مجاهد أن القائم بأعمال وزير الصحة الصيني قدم دعوة رسمية لزايد، لحضور الاحتفال المقرر إقامته بالصين، للإعلان عن الانتصار على فيروس كورونا، موضحًا أن وزيرة الصحة على الجانب الآخر قامت بدعوته للمشاركة في الحفل الذي سنتظمه مصر الفترة المقبلة، للاحتفال بخلو البلاد من فيروس سي.

كما أفاد بأن رئيس جمعية الصليب الأحمر قد أجاب على كافة استفسارات الجانب المصري، يما يساهم في دعم الخطة القومية المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في إطار تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

وأكد مجاهد أن القائم بأعمال وزير الصحة الصيني قد لوزيرة الصحة 1000 كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد، كما قامت الوزيرة بإهدائه هدية الرئيس السيسي من المستلزمات الطبية الوقائية.

ومن جانبه، وجه نائب رئيس البرلمان الصيني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذه اللافتة الطيبة، وتكليفه لوزيرة الصحة لنقل رسالة تضامن من مصر إلى الصين، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكدًا أن الحكومة الصينية تهتم بزيارة الدكتورة هالة زايد، وأن هذه الزيارة لها أثر انسانيًا كبير على الجانب الصينى.

كما نقل شكر الرئيس الصيني إلى الشعب المصري حكومة وشعبًا، على كل ما قدمته مصر من مستلزمات طبية وقائية، متابعًا: "هذا ليس جديدًا على مصر، اعتدنا على ظهورها وقت الشدائد".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية