أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحدد وضعية النوم المناسبة لمرضى كورونا

12:11 م الخميس 26 مارس 2020
  دراسة تحدد وضعية النوم المناسبة لمرضى كورونا

وضعية النوم المناسبة للمصابين بفيروس كورونا

ينصح علماء من مستشفى Zhangda، بضرورة إعادة النظر في وضعية النوم، حال الاعتقاد بأن الشخص مصابًا بفيروس كورونا، خاصة بعد اكتشاف أن وضعية النوم التي تجعل الوجه إلى أسفل، تساهم في تحسين أعراض التنفس، وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "ميرور".

وفي الدراسة، حللّ فريق البحث حالة 12 مريضًا بفيروس كورونا، تم وضعهم على أجهزة التنفس، ووجدوا أن الاستلقاء والوجه إلى أسفل أفضل وضعية للنوم لصحة الرئتين.

وبينما قيّمت الدراسة 12 مريضا فقط، يأمل الباحثون أن تشجع النتائج الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض على إعادة التفكير في وضعيات النوم في السرير.

اقرأ أيضًا: الصين بريئة منه.. علماء يكتشفون منشأ فيروس كورونا

وقال البروفيسور هايبو كيو، قائد الدراسة: "هذه الدراسة هي الوصف الأول لسلوك الرئتين لدى المرضى الذين يعانون من كوفيد-19، حيث خلصت إلى أن بعض المصابين لا يستجيبون جيدًا للضغط الإيجابي المرتفع، ويستجيبون بشكل أفضل لوضعية النوم والوجه إلى الأسفل في السرير".

وأضاف البروفيسور تشون بان، المعد المشارك في الدراسة: "طبقت الدراسة على عدد صغير من المرضى، ولكن دراستنا أظهرت أن معظمهم لم يشهدوا تحسنًا ملحوظًا تحت الضغط المرتفع، وقد يتعرضون لضرر أكثر عند محاولة زيادة الضغط".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية