أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيروس كورونا.. إليك أبرز ما قالته الصحة العالمية عن الوضع في مصر

03:17 م الإثنين 13 أبريل 2020
فيروس كورونا.. إليك أبرز ما قالته الصحة العالمية عن الوضع في مصر

ممثل منظمة الصحة العالمية أثناء المؤتمر

كشف الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن الوضع الصحي الحالي بالبلاد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بحضور رئيسها الدكتور ضياء رشوان.
إجمالي حالات الإصابة والوفيات
قال جبور، إن مصر سجلت حتى أمس الأحد 2065 حالة تم تشخيصها بمرض (كوفيد-19) الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، و159 حالة وفاة، و447 حالة تم شفاؤها وخروجها من المستشفى.
وأضاف أن تحليل بيانات المصابين بفيروس كورونا المستجد يكشف أن 85% من المتعافين تم شفاءهم بدون علاج لأن أعراض المرض كانت بسيطة.
وأكد أن معدل الوفيات الناتج عن كورونا بمصر 7.6%، وأن 30% منهم توفوا قبل وصولهم إلى مستشفيات العزل والعلاج، وهذه النسبة تحت الدراسة للوقوف على الأسباب الرئيسية".
وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية أن 13% من الإصابات هم من العاملين بالمجال الصحي.
تعامل الحكومة المصرية مع فيروس كورونا
أوضح جبور، أن مصر من البداية تعاملت بجدية مع هذا الوباء، حيث تم تفعيل جميع فرق الاستجابة السريعة في كل المحافظات لترصد الحالات الإيجابية وتتبع المخالطين بغض النظر عن توزيعهم الجغرافي، وكان ذلك واضحاً من خلال الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية منذ لحظة إرجاع من يرغب من المصريين من ولاية ووهان وحتى يومنا هذا واعتمادها منهجية تدريجية من خلال تطبيق إجراءات الإحتواء من كشف للحالات وعزلها وعلاجها وتتبع المخالطين وكذلك البدء بإجراءات الحد من انتشار الفيروس والتي تضم إغلاق المدارس ونقاط العبور ومنع التجمهر والإزدحام وغيرها".

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: شفاء 85% من المتعافين دون أدوية وندرس نسبة الوفيات في مصر

الكواشف الطبية في مصر
وأكد جبور، أن مصر كانت من أول 4 دول في إقليم شرق المتوسط التي استلمت الكواشف الطبية، لافتًا إلى تقديم التوجيه التقنى للتحقيق في الوباء وتتبع المخالطين خاصة مركب النيل السياحى في أسوان.
دور منظمة الصحة العالمية في مساعدة مصر
وأشار إلى جهود المنظمة لمساعدة مصر في مواجهة هذه الأزمة عن طريق توفير المواد التدريبية ومعدات الحماية الشخصية، إلى جانب المواد توعوية لتصحيح المفاهيم الخاطئة، مؤكدًا أن المنظمة تستلم قائمة يومية بكافة المعلومات عن الوباء بحسب الاستمارة الموضحة في الصحة العالمية.
كيفية قضاء شم النسيم ورمضان في ظل الأزمة
أوصى ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الجميع بتطبيق كافة أساليب الوقاية والتزام المنازل لحماية أنفسهم، وعائلاتهم وبلادهم، خاصة أننا بصدد الاحتفال بفترة أعياد في العالم العربي، تشمل شم النسيم وشهر رمضان الكريم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية