أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طريقة جديدة تتنبأ بالإصابة بفيروس كورونا قبل ظهور الأعراض

01:44 م الأربعاء 15 أبريل 2020
طريقة جديدة تتنبأ بالإصابة بفيروس كورونا قبل ظهور الأعراض

طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا

توصل باحثون من الجامعة الوطنية الأسترالية، إلى أن الإصابة بالفيروس التاجي، يمكن التأكد منها قبل ظهور الأعراض، بواسطة الفضلات البشرية.

ومن المقرر أن يقوم الباحثون بأخذ عينات من مياه الصرف الصحي، ليتم فحصها في مختبرات مدرسة جون كيرتن للبحوث الطبية، للتأكد من مدى فعالية هذه الطريقة في الكشف عن المصابين بفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن آثار وباء كوفيد -19، قد تظهر في البراز قبل أسبوع من ظهور الأعراض الخارجية، وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وأفادت آبارنا لال، عالمة الأوبئة في المدرسة الأسترالية لأبحاث الصحة العامة، بأن مراقبة مياه الصرف الصحي سوف تتيح الفرصة لرصد وضع الفيروسات التاجية، ومن ثم منع تفشيها.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| هل ينتقل عن طريق ملامسة براز المصابين به؟

وأكد جرتيان ميديم، الأستاذ المتخصص في الميكروبيولوجي، أن الاختبارات من أحد مصانع معالجة مياه الصرف الصحي، سوف تساعد على توفير معلومات حول حالة مليون شخص.

وعلى الرغم من تأكيدات العلماء بأن هذه الطريقة تسمح بتحديد عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلا أن بيتر دوهرتي، أستاذ علم المناعة والحائز على جائزة نوبل، قد وصفها بأنها غير جذابة.

يشار إلى أن علماء في هولندا، قد أجروا دراسة مماثلة، قادتهم إلى نتيجة مفادها، أنه يمكن الحصول على اختبار إيجابي للفيروس التاجي عن طريق البراز، قبل ظهور السعال والحمى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية