أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

20 ألف كمامة و10 آلاف كاشف.. الصين تمد مصر بمستلزمات طبية لمواجهة كورونا

01:14 م الخميس 16 أبريل 2020

كتب - أحمد كُريِّم:

استقبلت مصر، اليوم الخميس، شحنة من جمهورية الصين الشعبية، تشتمل على مستلزمات طبية وقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، في إطار تعزيز العلاقات وسبل التعاون بين البلدين لمكافحة كوفيد-19.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الشكر لجمهورية الصين الشعبية -حكومةً وشعبًا- على هديتها لمصر، مشيرةً إلى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشادت زايد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

وحضر مراسم تسلّم الشحنة، بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، لياو ليتشيانج، السفير الصيني لدى مصر، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة "ممثلًا عن وزيرة الصحة والسكان".

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشحنة تبلغ 4 أطنان، تتضمن مستلزمات طبية وقائية، منها 20 ألف كمامة N95، و10 آلاف قطعة من الملابس الواقية، بالإضافة إلي 10 آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النوويه لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور محمد شوقي أن وزيرة الصحة، قد أشارت إلى مدى عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، ومنها المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري، فضلًا عن التعاون في مجال الصحة.

ومن جانبه، أكد السفير الصيني لدى مصر، لياو ليتشيانج، أن هذه المساعدات تأتي في إطار التضامن والتعاون المستمر بين الرئيس الصين والرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أن هذه المساعدات هى رد للجميل المصري.

وأضاف ليتشيانج أن الصين ستتيح ما لديها من معلومات ونتائج فنية للجانب المصري، للمساعدة في التصدي لفيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه تم عقد إجتماع عبر الفيديو كونفرنس، بين الخبراء الصينيين والمصريين، لتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين فى التصدي لهذا الوباء.

وأشار السفير الصيني إلى أن هذه المساعدات هى الدفعة الأولى التى تقدمها الصين إلي مصر، مؤكدًا أن هناك دفعات أخري سيتم إرسالها خلال الأيام القليلة القادمة.

وكشف ليتشيانج عن زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الكمامات المتواجد بالقاهرة، والذى يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية، حيث من المقرر زيادة خطوط الإنتاج به إلي 5 خطوط، قدرة إنتاج كل خط 100 ألف كمامة فى اليوم الواحد، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة المخزون من المستلزمات الوقائية، مضيفًا أن مستقبل مصر بعد انتهاء هذا الوباء سيكون الأفضل بين دول العالم.

كانت وزيرة الصحة والسكان، قد قامت بزيارة إلي جمهورية الصين الشعبية فى الأول من شهر مارس الماضي، محملّة برسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهدية من الشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، فى إطار عمق العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية