أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطباء يكتشفون طريقة للحماية من فيروس كورونا

04:16 م الإثنين 20 أبريل 2020
أطباء يكتشفون طريقة للحماية من فيروس كورونا

فيروس كورونا

وكالات

خلص علماء الفيروسات إلى أن التكتيك الرئيسي للعلاج يجب أن يستند على منع تدمير الهيموجلوبين في الدم.

ولاحظ علماء من الصين شاركوا في دراسة فيروس كورونا تدمير الهيموجلوبين في دم مريض مصاب بـ"COVID-19"، وبناءً على ذلك حدد الخبراء طريقة علاج ممكنة.

الهيموجلوبين هو بروتين خاص ضروري لتبادل الغازات في رئتي الإنسان، ويحدث تدهور كبير في الحالة الصحية للمصابين بسبب أن الهيموجلوبين يتعرض للهجوم من قبل البروتينات الفيروسية، وتستجيب خلايا الرئة لهذا ويزيد الالتهاب، ويختنق المريض.

وبالتالي، وفقا للعلماء، يجب أن يبنى نموذج العلاج على حماية الهيموجلوبين من الهجمات الفيروسية. إذا كان هذا التكتيك صحيحًا، فإن قائمة كاملة من الأدوية مناسبة لمكافحة مرض مميت.

على وجه الخصوص، سيساعد الكلوروكين المستخدم لمكافحة الملاريا في حماية الهيموجلوبين من هجوم البروتينات الفيروسية، ويمكن أن يمنع الدواء المضاد للفيروسات favipiravir ارتباط البروتينات ويمنع الفيروس تمامًا من دخول الخلايا السليمة. تم نشر الدراسة على بوابة ChemRxiv.

وأكد الخبراء الصينيون أن نتائجهم لم يتم اختبارها وهي مناسبة للمناقشة الأكاديمية فقط. ومع ذلك، فإن الكلوروكين الذي اقترحه أطباء من الصين يستخدم بالفعل في مستشفيات بعض الدول لعلاج المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: هل التبرع بالدم يحميك من الإصابة بفيروس كورونا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية