أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستشار الرئيس: منحنى الإصابات بكورونا في حدود المتوقع.. وبلازما المتعافين قيد التجربة

10:27 م الإثنين 20 أبريل 2020
مستشار الرئيس: منحنى الإصابات بكورونا في حدود المتوقع.. وبلازما المتعافين قيد التجربة

الدكتور عوض تاج الدين

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن منحنى عدد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" في مصر، ما زال في حدود المتوقع، مشيرًا إلى أن العلاقة طردية بين حالات الإصابة والوفيات، فكلما زادت حالات الإصابة، كلما زادت حالات الوفاة المحتملة.

وقال تاج الدين في مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين، إن بروتوكول العلاج المستخدم في مصر، من أفضل البروتوكولات المستخدمة للعلاج الفيروس التاجي، متابعًا: "نبحث عن كل ما يجد في ملف علاج الكورونا، علمًا بأنه لا يتم استخدام بروتوكول علاج واحد مع كل الحالات المصابة".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلى أن دواء آفيجان المقترح لعلاج فيروس كورونا، كان مستخدم في اليابان منذ عام 2014، متمنيًا أن يُظهر الدواء نتائج إيجابية في التجارب السريرية.

وأوضح تاجي الدين أن وزارة الصحة قامت بسحب عينات من بعض المتعافين، لاستخدام البلازما الخاصة بهم في علاج فيروس كورونا، عقب إقرارها من من قبل اللجنة العلمية المشكلة من قبل وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي.

كما شدد على ضرورة التزام المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، مؤكدًا أن القرارات التي أعلنتها الدولة لمنع التجمعات تستهدف حماية المواطن والحفاظ على صحته.

يُذكر أن وزارة الصحة، قد أعلنت اليوم، عن تسجيل 189 حالة جديدة، ثبت معمليًا إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي المصابين إلى 3333 حالة، في حين، وصل إجمالي الوفيات إلى 250 حالة، من بينهم 11 وفاة تم تسجيلهم اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية