أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة": 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات

08:48 م الجمعة 03 أبريل 2020
"الصحة": 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات

وزارة الصحة

كتب - أحمد كُريّم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، إصابة 120 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصل إجمالي الإصابات في مصر إلى 985 حالة، ووفاة 8 أشخاص بينهم 7 مصريين وحالة لأجنبي، ليصل الإجمالي 66 حالة وفاة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن الحالات الجديدة بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة.

وقالت الوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد الوزارة، أنه تم خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى اليوم.

وأوضحت، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافيًا.

اقرأ أيضًا: هل الصداع علامة على إصابتك بفيروس كورونا؟

وأكدت وزارة الصحة مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية