أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"أفيافير".. روسيا تبدأ توزيع علاجها المضاد لفيروس كورونا على المستشفيات

10:48 ص السبت 13 يونيو 2020
"أفيافير".. روسيا تبدأ توزيع علاجها المضاد لفيروس كورونا على المستشفيات

"أفيافير".. روسيا تبدأ توزيع علاجها المضاد لفيروس

وكالات

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و مجموعة "خيمرار" لتصنيع الأدوية اليوم عن توفر دواء جديد لعلاج المرضى المصابين بـفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) وذلك بعد تزويد المستشفيات بالدفعة الأولى من دواء " أفيفافير" الجديد.

و قال "كيريل دميترييف" رئيس الصندوق، إن المؤسسات الطبية في عدد من المدن الروسية منها موسكو و لينينجراد و نوفجورود و يكاترينبورغ وغيرها تسلمت الدفعة الأولى من العلاج و الذي سيقدم مجانا لكل المحتاجين إليه في المستشفيات بواسطة وثيقة التأمين الصحي الإلزامي، وفق ما جاء في "البيان".

كانت وزارة الصحة الروسية قد صادقت في وقت سابق على استخدام عقار "أفيفافير" كأول دواء روسي مضاد لفيروس كورونا المستجد و الذي يقلل فترة العلاج من 14 يوما إلى 4 أيام إضافة إلى أن النتائج الأولية لاختبار العقار الجديد أظهرت فعاليته على المصابين بفيروس كورونا بنسبة 90 في المائة.

هذا وكانت قد أعلنت السلطات الصحية الروسية، أن النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" (Avifavir) المحلي، على المصابين بكورونا أظهرت فعاليته بنسبة 90%.

وأكد نائب مدير المركز الروسي لأمراض الرئة والأمراض المعدية، التابع لوزارة الصحة، فلاديمير تشولانوف، أن السلطات الصحية في روسيا بدأت اختبار دواء "أفيفافير" (Avifavir) المحلي على 330 مصابا بفيروس كورونا، وذلك بعد أن تم تسجيله في وزارة الصحة وحصوله على موافقتها، وفق ما جاء في روسيا اليوم.

وقال تشولانوف، في مؤتمر صحفي، إن الدواء دخل مرحلة التجارب السريرية على 188 مصابا بفيروس كورونا، وأوضح أن المرحلة الأولى من الدراسة تشمل 60 مريضا، ومن المقرر أن يتم اختبار الدواء على 330 مريضا.

واضاف تشولانوف أن دواء "أفيفافير" الروسي هو نظير لـ"فافيبيرافير"، الذي يمنع استخدامه للنساء الحوامل بسبب التأثير المحتمل على الجنين.

وصادقت وزارة الصحة الروسية على دواء "أفيفافير"، كأول دواء مضاد لفيروس كورونا في روسيا، وأصدرت تصريحا رسميا يسمح باستخدام عقار "أفيفافير" لعلاج المصابين بالمرض.

وينتج عقار "أفيفافير" في إطار مشروع مشترك لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ومجموعة "خيمرار" لتصنيع الأدوية، بناء على أساس "فافيبيرافير"، الذي بدأ استخدامه في اليابان عام 2014 لعلاج حالات صعبة للإنفلونزا.

اقرأ أيضًا: دواء روسي يحقق نتائج واعدة في القضاء على كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية