أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول القهوة في الجو الحار آمن على الصحة؟.. طبيبة توضح

11:22 ص الثلاثاء 14 يوليه 2020
هل تناول القهوة في الجو الحار آمن على الصحة؟.. طبيبة توضح

القهوة

وكالات

نصحت الدكتورة إيرينا يارتسيفا، أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، بعدم تناول القهوة في الجو الحار، لتجنب الإصابة بأضرار صحية غير مرغوب بها.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تشير الطبيبة إلى أن تناول فنجان القهوة صباحًا عادة منتشرة يتبعها الكثيرون، ولكن تناول كمية كبيرة من مشروب القهوة يمكن أن يسبب جفاف الجسم، مما يشكل خطورة على الصحة خاصة في الجو الحار.

وتضيف: "لذلك من الأفضل في الجو الحار التقليل من تناول القهوة، لتجنب الإضرار بالجسم"، مؤكدة أنه لا فرق في تناول مشروب القهوة باردًا أو ساخنًا.

وعللت ذلك بأن المادة الفعالة هي نفسها _الكافيين_ والتي تؤثر في جميع الأحوال في الإحساس العام، وعليه نصحت بتناول ما لا يزيد عن ثلاثة أكواب من القهوة في اليوم، لأن هذه الكمية يمكن أن يعوضها الإنسان بالسوائل دون أن تلحق أي أذى بصحته.

ومن جانبه يقول الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، إن القهوة مشروب مفيد للصحة، ويجب تناوله بصورة منتظمة يوميًا، لأنه يمنع تطور التهاب الكبد إلى تليفه، والذي بدوره يتطور إلى سرطان الكبد.

وأضاف: " لذلك من الضروري على كل من يعاني من التهاب الكبد، تناول 3-5 فناجين من القهوة يوميًا"، مؤكدًا أنها لا تسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولونها بانتظام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية