أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية: البروكلي اختيار مناسب للوقاية من السرطان

03:05 م السبت 18 يوليه 2020
خبيرة تغذية: البروكلي اختيار مناسب للوقاية من السرطان

بروكلي

أعلنت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الروسية، أن البروكلي يساعد في علاج الإمساك، ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويحمي الجسم من أمراض السرطان.

وأوضحت فوس، أن البروكلي يعتبر أكثر أنواع الملفوف فائدة للصحة، لأنه يحتوي على فيتامين B9 (حمض الفوليك) حيث تحتوي 100 جرام من البروكلي على 89 ملجم منه، وفق ما جاء في روسيا اليوم نقلا عن نوفوستي.

كما يحتوي أيضا على بيتا كاروتين ونسبة عالية من مضادات الأكسدة.

وتشير خبيرة التغذية الروسية، إلى أن البروكلي من المواد الغذائية المنخفضة السعرات الحرارية، حيث تعطي100 جرام منه 34 سعرة حرارية فقط. وهذا يسمح بتناوله مع اللحوم والأسماك دون الخوف من زيادة الوزن.

وتقول، "يحتوي البروكلي على أنواع مختلفة من الألياف الغذائية-السيليلوز والبكتين واللجنين، التي تساعد على التخلص من الإمساك وتحسن عمل الأمعاء وتحميها من الأمراض السرطانية. وعند استخدامه بصورة صحيحة، يساعد على إطالة الشباب والتخلص من الوزن الزائد".

وتنصح فوس، بتناول البروكلي نصف مطبوخ، وتقترح طبخه على البخار لمدة 3-4 دقائق، أو وضعه في ماء مغلي من أجل الحفاظ على فوائده وطعمه. وتقول "يجب بعد أن يغلي الماء، وضع البروكلي فيه لمدة 30-60 ثانية وبعدها رفعه ووضعه في ماء مثلج لمنع استمرار عملية الطهي. هذه الطريقة في تحضير البروكلي تسمح بالحفاظ على فوائده ولونه الأخضر وتجعل مذاقه أفضل".

وتحذر الخبيرة من أن تناول الملفوف العادي والبروكلي والقرنبيط وغيرها من أنواع الملفوف، قد يؤثر سلبا في صحة الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: أبرزها المكسرات.. أطعمة تقي من السرطان عند تناولها يوميًا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية