أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هيئة الدواء توافق على طلبات 89 شركة لإنتاج عقارين لعلاج كورونا

12:37 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020
هيئة الدواء توافق على طلبات 89 شركة لإنتاج عقارين لعلاج كورونا

ريمديسيفير

كتب- أحمد كُريّم:

أعلنت هيئة الدواء المصرية الموافقة على الطلبات المقدمة من 61 شركة وطنية لصناعة الأدوية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء تسجيل عقار "فافيبيرافير"، المستخدم في علاج فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة أن هناك 4 شركات تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الطلبات التي تقدموا بها، وإصدار إخطارات التسجيل الخاصة بهم، وذلك وفقًا لآلية التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات المعتمدة من قبل رئيس هيئة الدواء المصرية.

كما وافقت هيئة الدواء أيضًا على الطلبات المقدمة من 27 شركة دواء وطنية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء إجراءات تسجيل عقار "ريمديسيفير" في مصر، هذا إلى جانب حصول شركة وطنية واحدة فقط على إخطار تسجيل هيئة الدواء المصرية للبدء في تصنيع العقار بمصانعها، وبذلك يصبح مجموع الشركات التي تقدمت بطلبات لبدء تسجيل عقار "ريمديسيفير" 28 شركة.

اقرأ أيضًا: روسيا تعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم

وأكد الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أنه تم تقديم 61 طلبا من 61 شركة دواء لبدء اتخاذ إجراءات تسجيل عقار "فافيبيرافير" بتركيز 200 mg Tablet، وكذلك الموافقة على 41 طلبًا مقدمًا من 28 شركة لبدء اتخاذ إجراءات تسجيل عقار "ريمديسيفير" بثلاث تركيزات مختلفة.

وأشار إلى أن تلك الموافقات تأتي في ضوء الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها هيئة الدواء المصرية من أجل تسهيل وتوطين وتوفر أدوية كورونا في مصر، كذلك الاختصاصات التنظيمية والتنفيذية لهيئة الدواء المصرية ودورها الرئيسي في وضع السياسات العامة المنظمة لصناعة الدواء في مصر، وأيضًا وضع الخطط ومراجعة جميع الأنظمة واللوائح الرقابية وتعديلها بهدف تطويرها لمواكبة متطلبات جودة ومأمونية الدواء المصري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية