خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ظهور سلالة كورونا الجديدة في 8 ولايات أمريكية

07:23 م الأحد 10 يناير 2021
ظهور سلالة كورونا الجديدة في 8 ولايات أمريكية

سلالة كورونا في أمريكا

إعلان

كشفت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، أول أمس، الجمعة، عن الولايات الأمريكية التي ظهرت بها السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت البيانات الصادرة عن CDC، أن السلالة الجديدة التي تم الإبلاغ عنها للمرة الأولى في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، ظهرت حتى الآن في 8 ولايات أمريكية، مشيرةً إلى أن كاليفورنيا وفلوريدا هما الأكثر تضررًا.

ورُصدت السلالة المتحورة أيضًا في كولورادو وتكساس ونيويورك وجورجيا وكونيتيكت وبنسلفانيا، بإجمالي 63 حالة، بحسب المراكز الأمريكية.

وقال جيسون ماكدونالد، المتحدث باسم مراكز مكافحة الأمراض، لشبكة "سي إن بي سي"، إن الباحثين يراقبون تطور سلالات كورونا في الولايات المتحدة، من خلال فحص 5700 عينة، تم جمعها في نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وأضاف ماكدونالد: "حتى الآن، لم يلاحظ الباحثون ولا المحللون في مراكز مكافحة الأمراض ظهور متغيِّر معين في الولايات المتحدة، كما حدث في بريطانيا وجنوب إفريقيا".

اقرأ أيضًا: بلد المليون مصاب.. سلالة كورونا الجديدة تسجل أرقام صادمة في بريطانيا

ومع ذلك، حذر فريق العمل المعنى بمكافحة الفيروس التاجي في البيت الأبيض، من احتمالية تطور سلالة جديدة من كورونا في الولايات المتحدة.

وأفاد فريق عمل البيت الأبيض، بأن الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بالمرض، تعتبر أكثر بحوالي مرتين من وتيرة الارتفاعات التي تم تسجيلها في الربيع والصيف، بحسب شبكة "CNBC" الأمريكية.

وهذا التسارع في ارتفاع الحالات، يؤكد احتمال تطور سلالة جديدة في الولايات المتحدة، إضافة إلى النسخة التي تم اكتشافها في بريطانيا، وفقًا لفريق البيت الأبيض.

وسلالة "بي 117" التي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة، نهاية العام الماضي، تبين أنها تنقل العدوى أكثر من الفيروس الذي كان منتشرًا سابقًا، بنسبة تتراوح ما بين 40 و70%.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية