خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

مطور لقاح "سبوتنيك" يتوقع ظهور سلالة جديدة من كورونا في روسيا

09:06 م الإثنين 11 يناير 2021
مطور لقاح "سبوتنيك" يتوقع ظهور سلالة جديدة من كورونا في روسيا

فيروس كورونا في روسيا

إعلان

كشف ألكسندر غينسبورغ، مدير مركز "جاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية، عن توقعاته بشأن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، كما حدث في المملكة المتحدة.

وقال غينسبورغ في حديث أدلى لوكالة "نوفوستي" الروسية: "من المتوقع أن تظهر سلالة جديدة من كورونا في روسيا، على غرار بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل".

وأضاف مدير المركز: "الوضع الوبائي في روسيا ليس أسوأ أو أفضل من بريطانيا، ولكن مساحتها أكبر بكثير منها. لذلك لا بد أن تكتشف فيها سلالة جديدة من الفيروس المستجد".

وقلة عينات كورونا التي يكتشف منها خلال تسلسلات الحمض الأميني الأساسي والنيوكليوتيدات في روسيا، تقف عقبة أمام الأخصائيين، وتمنعهم من اكتشاف الطفرة الجديدة من عدوى كوفيد-19، بحسب غينسبورغ.

يُذكر أن سلالة "بي 117" التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا، نهاية العام الماضي، تنقل العدوى أكثر من الفيروس الذي كان منتشرًا سابقًا، بنسبة تتراوح ما بين 40 و70%.

اقرأ أيضًا: ظهور سلالة كورونا الجديدة في 8 ولايات أمريكية

وتعتبر اليابان، الدولة الأخيرة التي أعلنت عن ظهور سلالة جديدة من الفيروس التاجي، أمس الأحد، وتم اكتشافها لدى أربعة مسافرين قادمين من البرازيل.

والجدير بالذكر أن روسيا هي الدولة الأولى حول العالم التي أعلنت عن تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم "سبوتنيك-V"، نسبة للقمر الاصطناعي في الحقبة السوفيتية.

وتسعى الدولة الأكبر مساحة في العالم حاليًا، إلى دمج لقاحها الذي طوره مركز جاماليا مع لقاح أسترزينينكا، لإنتاج لقاح هجين أكثر فعالية في الوقاية من عدوى كوفيد-19.

وفي وقت سابق، أوضح مركز جاماليا، أن اللقاح المكون من مزيج "سبوتنيك-V " و"أسترزينينكا"، سوف يساعد على تعزيز الاستجابة المناعية ضد كورونا لمدة عامين.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية