خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

الصحة العالمية تقدم إرشادات للوقاية من متحور أوميكرون

03:04 م الأحد 28 نوفمبر 2021
الصحة العالمية تقدم إرشادات للوقاية من متحور أوميكرون

أوميكرون

كتب- أحمد كريم:

وضعت منظمة الصحة العالمية عددًا من الإرشادات لمنع الإصابة بمتحور أوميكرون الجديد، مشددة أنه يجب على جميع الناس على الحد من خطر تعرضهم للفيروس وطفراته الجديدة بالحصول على اللقاح، وارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد البدني، وتجنب الأماكن المزدحمة أو ذات التهوية السيئة، وتنظيف اليدين باستمرار، وتغطية الأنف والفم بالمرفق عند العطس أو السعال.

وحثت منظمة الصحة العالمية، جميع البلدان على تعزيز الترصد وإجراء تسلسل للفيروس وتبادل بيانات الجينوم مع قواعد البيانات العامة، وإبلاغ المنظمة بحالات الإصابة الجماعية الأولية، مع مواصلة تنفيذ التدابير التي تأكدنا من نجاعتها.

ولفتت إلى أنه في إقليمنا لا يحصل على التطعيم الكامل سوى ربع عدد السكان تقريبًا، ولا يزال معدل التطعيم أقل من 10% في 7 بلدان من بلدان الإقليم الاثنين والعشرين. لذا، علينا أن نستفيد من جميع الأدوات والتدابير المتاحة لنا.

وقالت: إننا نمر الآن بمنعطف حاسم. ومن المفارقات أن كوفيد-19 كان دليلا قويا على الحاجة إلى اتباع نهج يشمل الحكومة كلها والمجتمع بأسره.

وأضافت "على جميع البلدان أن تتكاتف وتعمل معًا متجاوزة الاختلافات الجغرافية والثقافية والإيديولوجية واللغوية، فلن يكون أحد بمأمن حتى ينعم الجميع بالأمان، هذه هي رؤيتنا في الإقليم لضمان (الصحة للجميع وبالجميع)".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية