أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة": متحور أوميكرون أسرع انتشارًا ومدى خطورته محل دراسة

01:02 م السبت 18 ديسمبر 2021
"الصحة": متحور أوميكرون أسرع انتشارًا ومدى خطورته محل دراسة

خطورة متحور اوميكرون

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها وزارة الصحة في الحجر الصحي وتشديد الإجراءات كانت سببًا في اكتشاف الحالات المصابة بمتحور أوميكرون، مؤكدًا أن الحالات جميعها مستقرة.

وأضاف عبد الغفار، لـ"الكونسلتو" أنه يتم استكمال هذه الإجراءات في الوقت الحالي للكشف عن أي حالات جديدة، موضحا أن متحور أوميكرون الجديد أكثر انتشارًا من المتحورات السابقة، ولكن كون المتحور الجديد أشد عدوى ويؤثر على فعالية اللقاحات ما زال محل دراسة حتى الآن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الجهود التي قامت بها مصر خلال الأشهر الماضية أثناء اجتياح متحور دلتا لدول العالم، من خلال تكثيف عمليات الترصد في نقاط الحجر الصحي بجميع نقاط الدخول بالجمهورية، ساهم بشكل كبير في تأخير ظهور المتحور دلتا في مصر مقارنة بدول عديدة، مؤكدًا أنها ستكثف من هذه الإجراءات.

وأضاف أن وزارة الصحة أطلقت جرعة تعزيزية من اللقاح لجميع المواطنين ممن مضى على تلقيحه ستة اشهر وستكون الأولية للمحافظات السياحية، كما قامت بتقديم حوالي 52 مليون جرعة لقاح ما بين جرعة أولى وثانية للمواطنين.

كما خصصت عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضًا: أوميكرون يصل مصر.. تغطية متجددة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية