أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيروس كورونا.. لماذا يصاب به البعض داخل المنزل؟

11:44 م الإثنين 03 مايو 2021
فيروس كورونا.. لماذا يصاب به البعض داخل المنزل؟

الإصابة بكورونا في المنزل

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحرص بعض الأشخاص على عدم الخروج من المنزل، لزيارة الأقارب ومقابلة الأصدقاء، ورغم ذلك، قد يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا المستجد، فما السبب وراء ذلك؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أسباب الإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل، وفقًا لموقع "Webmd".

1- إهمال غسل اليدين وتعقيم المنتجات والأسطح

البقاء في المنزل لا يعني أن يديك نظيفتان، لذلك، يجب غسلهما بالماء الجاري والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، مع الاهتمام بتعقيم الأسطح والأرضيات والمنتجات التي تقوم بشرائها من السوبر ماركت بمعقم يحتوي على الكحول الإيثيلي بنسبة 70%.

اقرأ أيضًا: علاج كورونا في المنزل.. 5 أعراض تستدعي من المريض الاتصال بالطوارئ

2- عدم ارتداء الكمامة عند فتح باب المنزل

قبل فتح باب المنزل لمندوب خدمة التوصيل أو حارس العقار، ارتدِ الكمامة، سواء كانت طبية أو قماشية، لمنع الرذاذ الصادر من الفم والأنف عند الحديث أو العطس أو السعال من الانتقال إليك.

وبعد غلق الباب، تخلص من الكمامة في صندوق القمامة، ثم توجه إلى الحمام، لغسل يديك بالماء والصابون، لأن لمس الوجه وهما على هذه الحال قد يؤدي إلى انتقال الفيروس التاجي داخل الجسم، عن طريق الفم أو الأنف أو العينين.

قد يهمك: بالأدوية والفيتامينات.. طبيب يوضح الطريقة الصحيحة لعلاج كورونا منزليًا

3- إصابة أحد أفراد أسرتك

قد يصاب أحد أفراد أسرتك بفيروس كورونا دون ظهور أعراض واضحة، لذلك، يجب غسل اليدين بشكل مستمر وتجنب لمس الوجه والابتعاد مسافة 6 أقدام عند التعامل مع والديك وأشقائك وعدم التشارك في الأدوات الشخصية، مثل الأطباق والملاعق والمناشف.

قد يهمك أيضًا: في بيتك مريض كورونا؟.. دليل شامل للتعامل معه بطريقة آمنة

تنبيه هام

ليس بالضرورة أن يكون السعال والحمى والاحتقان والإسهال وسيلان الأنف دليلًا على أنك مصاب بالفيروس المستجد، لأن هذه الأعراض قد تشير أيضًا إلى الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

ولهذا السبب، عليك زيارة الطبيب المختص عند ملاحظة أي أعراض، لمعرفة ما إذا كان كورونا هو المتسبب فيها أم لا، عن طريق إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية.

اقرأ أيضًا: من الأعراض.. دليلك للتفرقة بين الإنفلونزا وكورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية