أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حبة سحرية قد تقضي على كورونا في 5 أيام فقط

03:42 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021
حبة سحرية قد تقضي على كورونا في 5 أيام فقط

أقرص - أرشيفية

كتبت- ياسمين الصاوي:

يقوم الخبراء حاليًا بتطوير حبة جديدة تعمل على علاج والحد من انتشار عدوى كوفيد 19 بشكل سريع، كما يبذلون أقصى جهد لديهم لضمان كفائتها وطرحها قريبًا بالأسواق.

قالت الدكتورة إليزابيث ديوك، أحد الباحثين في مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان، إن هذه الحبة الجديدة المضادة للفيروسات لديها القدرة على مساعدة مرضى كوفيد 19 على العودة إلى حياتهم الطبيعية، مضيفة "يمكننا إعطائها لكل فرد في المنزل أو المدرسة"، حسبما نشر موقع "Medical Daily".

تسمى هذه الحبة molnupiravir، وتبين أنها تعمل على التخلص من عدوى كوفيد 19 ووقف انتشار الفيروس خلال 5 أيام فقط من بدء تناولها.

وتشبه آلية عمل هذه الحبة دواء Tamiflu، وهو عقار مضاد للفيروسات، يستخدم في علاج نزلات البرد والانفلونزا، حيث يقوم بدوره عن طريق التدخل في قدرة الفيروس على التكاثر في الخلايا البشرية، وفي هذه الحالة، يتم تقليل الحمل الفيروسي ومدة الإصابة بالعدوى.

وعلى الرغم من أن هذه الحبة أظهرت نتائج واعدة في التجارب السابقةالتي تم إجرائها عليها، إلا أن العلماء الآن يواجهون صعوبة في مشاركة المزيد من الأشخاص في دراسات أخرى لضمان كفائتها بشكل تام.

وقال تيموثي شيهان، عالم الفيروسات بجامعة نورث كارولينا، الذي يعمل مع فريق البحث حاليًا على تطوير الحبة الجديدة، إن الأدوية المضادة للفيروسات التي تؤخذ عن طريق الفم ليس فقط لديها القدرة على تقليل مدة الإصابة بعدوى كوفيد 19، لكنها أيضًا تحد من خطر انتقال العدوى للمحيطين في المنزل.

الجدير بالذكر أن، عدد كبير من الشركات المصنعة للدواء، ومن بينها فايزر، تسعى لإنتاج حبوب أو أقراص فعالة لمحاربة عدوى كوفيد 19 في مدة زمنية قصيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية