أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وصول 15 ألف جرعة من علاج كورونا إلى مصر

12:58 م الإثنين 31 يناير 2022
وصول 15 ألف جرعة من علاج كورونا إلى مصر

الدكتور حسام عبدالغفار

كتب- أحمد كريم:

وصلت الدفعة الأولى المكونة من 15 ألف جرعة من عقار "إيفوشيلد"، التركيبة التي تضم اثنين من الأجسام المضادة طويلة المفعول (tixagevimab, cilgavimab) من "أسترازينيكا" لأغراض الوقاية قبل التعرض لكوفيد-19، اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي.

وتعد مصر أول دولة إفريقية ورابع دولة على المستوى العالم تتلقى عقار "إيفوشيلد"، ويأتي وصول الدفعة الأولى من الجرعات بعد أيام معدودة من حصول العقار على تصريح الاستخدام الطارئ لأغراض الوقاية من كوفيد-19 من جانب هيئة الدواء المصرية ومن المتوقع وصول المزيد من الجرعات خلال الأسابيع المقبلة في إطار اتفاقية التوريد التي تضم 50 ألف جرعة بالمجمل في عام 2022.

وكانت هيئة الدواء المصرية قد منحت "إيفوشيلد" تصريح الاستخدام الطارئ لأغراض الوقاية قبل التعرض لكوفيد-19 للبالغين واليافعين (الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً وتزيد أوزانهم عن 40 كيلوجراماً) في 16 يناير. ويستهدف العقار الفئات التي تعاني ضعفاً متوسطاً إلى شديد في المناعة نتيجة حالة صحية أو لتناولهم أدوية مثبطة للمناعة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارةً الصحة والسكان في مصر: "إن توجيهات القيادة كانت المحرك الرئيسي الذي جعل مصر من أولى بلدان العالم التي تتلقى جرعات عقار "إيفوشيلد" المبتكر لحماية الفئات الأكثر عرضة للخطر وقد ساهم تعاون وزارة الصحة والسكان مع "أسترازينيكا" بدور محوري في جهودنا للتصدي للجائحة عبر توفير لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكوفيد-19. وبتوفير عقار "إيفوشيلد"، أصبح لدينا الآن قدرة أكبر على توفير حماية للمرضى الذين يعانون نقصاً في المناعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية