خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد واقعة طفل الكانيولا- إليك شروط مزاولة مهنة التمريض

09:40 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
بعد واقعة طفل الكانيولا- إليك شروط  مزاولة مهنة التمريض

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

يتساءل الكثير من الأشخاص عن الشروط التي يتم على أساسها منح ترخيص مزاولة مهنة التمريض، خاصةً بعد انتشار مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يظهر به أحد الممرضين معصوب العينين، أثناء تركيبه حقنة الكانيولا لطفل حديثي الولادة، في محاولة لاستعراض مهاراته.

resize

شروط الحصول على ترخيص مزاولة مهنة التمريض

في هذا الصدد، كشفت أميرة فاروق، أمين عام صندوق النقابة العامة للتمريض، عن شروط الحصول على ترخيص مزاولة المهنة، موضحةً أن النقابة لا تمنحه لخريجي الجامعات الخاصة، بل تحرص على أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الدبلوم أو بكالرويوس من الجهات الحكومية فقط.

وأكدت أميرة أن الحصول على دورات تدريبية معينة من الأشياء التي تشترطها النقابة، للموافقة على منح ترخيص مزاولة مهنة التمريض للمتقدمين، لضمان تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بالكوارد على قدر عالٍ من الخبرة والمهارة.

اقرأ أيضًا: كيف يحمي أطقم التمريض أنفسهم وذويهم من كورونا؟

وأضافت أن الممرض في السابق كان تنحصر مسئولياته في إعطاء الحقن وتقديم الأدوية في مواعيدها للمرضى تحت إشراف الطبيب، بينما الآن صارت مهنة التمريض تشمل مهامًا متعددة.

وأوضحت أن سبب صرامة شروط مزاولة مهنة التمريض يرجع إلى رغبة النقابة في الحفاظ على هوية هذه الوظيفة ومنع الغرباء من امتهانها، بالإضافة إلى حرصها على حماية المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم.

قد يهمك: "الصحة العالمية": نحتاج إلى 6 مليون ممرض لسد النقص حول العالم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية