أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفلة تذهل الأطباء بقدرتها على المشي من جديد بعد حادث مروع

11:56 ص الإثنين 14 مارس 2022
طفلة تذهل الأطباء بقدرتها على المشي من جديد بعد حادث مروع

أليس بولينسكا

كتبت- ياسمين الصاوي:
فاجأت طفلة لم يتعد عمرها عام واحد الجميع بعد أن خطت أولى خطواتها، في حين تنبأ الأطباء بتعرضها للشلل بشكل كبير على إثر حادث سيارة مروع.
كانت أليس بولينسكا تجلس على الكرسي وراء والدتها في السيارة، بينما اصطدم السائق المشتبه في تعاطيه المخدرات وجهًا لوجه بسيارة أخرى في ديسمبر الماضي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وسحبت الأم الطفلة واختها البالغة 3 سنوات خارج السيارة بعد إصابة الجميع حتى وصول سيارة الإسعاف ونقلهم إلى المستشفى.
وتعرضت الطفلة البالغة عام لكسور في الرقبة، ما أثار المخاوف حول احتمالية مواجهة خطر الوفاة، فضلاً عن إصابة العمود الفقري بتلف شديد جعلها غير قادرة على تحريك جسمها جهة اليسار.
ودخلت أليس في غيبوبة، وظن الأطباء أنها إذا استطاعت المقاومة والعيش من جديد، فإنها ستصاب بشلل دائم.
وأخبر الأطباء والدة الطفلة أن فرص بقائها على قيد الحياة تبدو قليلة بعدما تعرضت له من إصابات حادة في هذا السن الصغير، ومن المرجح أنها ستصاب بالشلل، ولكن حدثت المعجزة، فبعد مرور 3 أشهر فقط، وبعد عدة ساعات من إجراء جلسات العلاج الطبيعي والتدريب على الحركة، أذهلت الأطباء بقدرتها على المشي من جديد.
وقالت الأم، إن الأسرة بأكملها عاشت أصعب 3 أشهر في حياتها، في حين حدثت لهم العديد من المعجزات بدءًا من نجاتهم من الحادث حتى شفاء أليس رغم تعرضها لإصابات الرقبة والعمود الفقري.
ولم تتمكن الطفلة الصغيرة من التنفس بشكل طبيعي، وأخبر الأطباء عائلتها بحاجتها إلى إجراء جراحة خطيرة لإعادة العمود الفقري إلى وضعه الطبيعي، وكتب الجراحون قائمة بالمشكلات الصحية التي يمكن أن تتعرض لها، وكان عودتها لحياتها العادية من جديد آخر احتمال مطروح.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية