أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هيئة الخدمات الصحية: مكملات الزنك قد تسبب مشكلات عصبية

11:19 م السبت 19 مارس 2022
هيئة الخدمات الصحية: مكملات الزنك قد تسبب مشكلات عصبية

الزنك

وكالات

كشفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الزنك، يعانون من انخفاض مستويات النحاس ومشاكل عصبية، مثل تنميل وضعف الذراعين والساقين.

وتقول المعاهد الوطنية للصحة: ​​"مكملات الزنك التي تؤخذ عن طريق الفم قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الزنك. وإذا تم تناول الزنك بعد ظهور أعراض البرد بفترة وجيزة، فقد يؤدي أيضا إلى تقصير مدة الإصابة بنزلة برد. ومع ذلك، لا تستخدم الزنك داخل الأنف، والذي ربط بفقدان حاسة الشم. الكمية اليومية الموصى بها من الزنك هي 8 ملليغرام (ملج) للنساء و11 ملج للرجال البالغين".

وتعتبر المعاهد الوطنية للصحة NIH أن 40 مجم من الزنك يوميا هي الحد الأعلى للجرعة للبالغين و4 مجم من الزنك يوميا للرضع دون سن ستة أشهر، مؤكدة أنها تساعد في تكوين خلايا وإنزيمات جديدة ومعالجة الكربوهيدرات والدهون والبروتينات في الطعام والتئام الجروح.

ويعتبر الزنك عنصر غذائي موجود في جميع أنحاء الجسم، ما يساعد جهاز المناعة لديك ووظيفة التمثيل الغذائي، ومع اتباع نظام غذائي متنوع، يحصل الجسم عادة على ما يكفي من الزنك، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Mayo Clinic" ونقله موقع "روسيا اليوم".

كما تشمل المصادر الغذائية للزنك الدجاج واللحوم الحمراء وحبوب الإفطار المدعمة، حيث يتم استخدام الزنك الفموي للمساعدة في علاج نزلات البرد، ولكن يمكن أن يقلل من فعالية بعض الأدوية ويسبب آثارا جانبية، فضًلا عنه أن يمكن أن يسبب نقص النحاس.

ويقول مكتب المعاهد الوطنية للصحة للمكملات الغذائية (ODS) إن نقص الزنك يتميز بفقدان الشهية وضعف وظيفة المناعة.

اقرا أيضًا:مفيد لتقوية المناعة وتعزيز التمثيل الغذائي.. إليك فوائد الزنك ومصادره الطبيعية

قد يهمك : 5 أعشاب غنية بالزنك.. تقوي مناعتك (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية