خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تناشد بعدم تداول مشاهد العنف والانتحار

09:21 م الثلاثاء 21 يونيو 2022
"الصحة" تناشد بعدم تداول مشاهد العنف والانتحار

وزارة الصحة والسكان

كتب - أحمد كُريِّم:

وجهت وزارة الصحة والسكان عددًا من النصائح، بالتزامن مع واقعة مقتل طالبة المنصورة، لرفع الوعي بأهمية الصحة النفسية وضرورة الاستفادة بخبرات المتخصصين عند التعرض للضغوط الحياتية.

اقرأ أيضًا: بعد مقتل طالبة المنصورة- إليك القصة الكاملة للواقعة

في هذا الصدد، قالت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن حالات العنف بمختلف أنواعها تعد من القضايا الهامة التي تتطلب تضافر الجهود والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لمواجهتها والسيطرة عليها.

وناشدت منن وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول الصور ومقاطع الفيديو التي تتضمن مشاهد حقيقية للانتحار والعنف، لافتةً إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن عرض مثل هذه المشاهد قد يؤدي إلى تحويلها إلى ظواهر مجتمعية.

قد يهمك: التحليل النفسي لحادث مقتل طالبة المنصورة.. أطباء يكشفون دوافع الجريمة

وكشفت خبيرة الصحة النفسية أنها نظمت العديد من الفعاليات في كافة محافظات الجمهورية، للتوعية بالصحة النفسية، إلى جانب الرسائل التي يتم نشرها على الحسابات الرسمية لوزارة الصحة بالمنصات الاجتماعية.

ونوهت بأن الخط الساخن (16328) للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ساهم في إحباط العديد من محاولات الإيذاء البدني والممارسات السلوكية العنيفة، مضيفةً أنه متوفر مجانًا على مدار 24 ساعة، للرد على جميع الاستشارات من قبل خبراء ومتخصصين.

وأوضحت منن أن المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان التي تم إطلاقها في 16 مارس الماضي تقدم خدماتها لكافة الفئات العمرية، من المصريين وغير المصريين، مؤكدةً أن المسئول عن إدارتها نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الطب النفسي.

قد يهمك أيضًا: بعد حادث فتاة المنصورة -هل يدفع الهوس إلى القتل؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية