خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة: 39 ألف استشارة على منصة الصحة النفسية للعلاج

03:15 م الإثنين 27 يونيو 2022
الصحة: 39 ألف استشارة على منصة الصحة النفسية للعلاج

الأمانة العامة للصحة النفسية

كتب- أحمد كريم:

أكدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان أن عدد الزائرين لموقع المنصة الإلكتروني للصحة النفسية وعلاج الإدمان بلغ 38850 زائر، بزيادة قدرها 4421 عن الشهر الماضي وذلك منذ انطلاقها 15 مارس الماضي.

وأضافت ان عدد المستخدمين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم وصل الى 15653 مستخدم، بزيادة قدرها 1500 عن الشهر الماضي، ووبلغ عدد من قاموا بالاستبيانات الذاتية 14414 بزيادة قدرها 1483 عن الشهر الماضي.

وقالت: بلغ عدد من قاموا بتلقي جلسات علاجية بالمنصة ٢٠٧٦ بزيادة قدرها 705 مقارنة بالشهر الماضي، حيث أن نسبة المستخدمين من الإناث وصلت إلى 71% مقابل 29% من المستخدمين الذكور، وأن نسبة الحالة الاجتماعية للمستخدمين 25% للمتزوجين مقابل 75% لغير المتزوجين، بالإضافة إلى أن أكثر المستخدمين من غير العاملين وصل إلى 66% مقابل 34% للعاملين حتى الآن.

وأظهرت الإحصائيات أيضا أن أكثر الفئات العمرية المستخدمة للموقع هى فئة المواهقين والشباب، وأن المستخدمين للموقع من جميع محافظات الجمهورية، وأغلب المستخدمين من محافظة القاهرة.

وأوضحت النتائج الإحصائية أن الطب النفسي العام بكافة أمراضه هو أكثر ما يتصفحه المستخدمون للموقع، يليه طب نفس الأطفال والمراهقين، ويليه الإدمان، ثم طب نفس المسنين.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان برعاية ودعم وزارة الصحة والسكان في مجال التوعية بالصحة النفسية وتقديم خدمات الدعم النفسي والاستشارات النفسية وعلاج الإدمان للمواطنين من أماكنهم "أون لاين" عبر المنصة.

وتهدف المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان إلى توفير خدمات حكومية مجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان لجميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وهى تُعد الأولى من نوعها في إقليم شرق المتوسط، وهى إحدى ثمار التعاون بين كل من الأمانة العامة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمركز القومي للمعلومات بوزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، وجامعة بريتش كولومبيا بكندا، ويقوم عليها نخبة من الكوادر الفنية والتقنية بوزارة الصحة والسكان، والمعالجين النفسيين والخبراء الدوليين في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان

صحتك النفسية والجنسية