أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اعتمده كنظام غذائي - رجل يتناول اللحوم النيئة لمدة 166 يوم

02:08 م الأحد 10 يوليه 2022
اعتمده كنظام غذائي - رجل يتناول اللحوم النيئة لمدة 166 يوم

تناول اللحوم النيئة

كتبت- ياسمين الصاوي:

أثار شاب أمريكي ضجة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" بعدما نشر مقاطع فيديو وصور حول اتباعه نظام غذائي غير مألوف يعتمد على تناول اللحوم النيئة فقط لمدة 166 يوم.

وصار هناك أكثر من 144 ألف متابع لصفحته التي تحمل اسم "raw meat experiment"، حيث يراقبون يوميًا تناوله جميع أنواع اللحوم النيئة والأسماك والدجاج والبيض النيئ والحليب غير المبستر، ويزداد متابعيه يومًا تلو الآخر، حسبما نشر موقع "Mirror".

وكتب الشاب: "اللحوم هي الطعام الوحيد الذي لا يبدي أي جسم رد فعل تحسسي منها، كما يحتوي على جميع العناصر الغذائية الصغيرة التي تلبي احتياجات الجسم".

وأوضح أنه يتمتع بصحة جيدة جدًا في هذه الفترة على عكس كل ما يمكن أن يقوله الآخرين، كذلك يشعر بالسعادة والرضا.

وتنوعت التعليقات ما بين متابعين يطالبونه بإجراء تحليل دم لمعرفة مدى تأثير ذلك على صحته، ومتابعين آخرين يزعمون أنه يفعل ذلك من أجل لفت الانتباه فقط.

ويجب العلم أن هناك تأثيرات خطيرة قد تنتج عن تناول اللحوم النيئة، على رأسها التسمم الغذائي الذي قد يودي بحياة الشخص تمامًا.

وتحتوي اللحوم النيئة على العديد من البكتيريا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية والليستريا المستوحدة والعطيفة.

وهناك العديد من الأعراض التي تظهر عند دخول تلك البكتيريا إلى الجسم، وتشمل: القيء، الغثيان، الإسهال، تشنج البطن، الحمى، الصداع.

وعادة ما تظهر تلك الأعراض خلال 24 ساعة، ويمكن أن تستمر 7 أيام أو أكثر، ولا يمكن للأطفال أو الحوامل أو المرضعات أو كبار السن تناول اللحوم النيئة على الإطلاق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية