خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حذف واضافة 5 أدوية - "الكونسلتو" ينشر تفاصيل بروتوكول علاج كورونا الجديد

03:17 م الأحد 31 يوليه 2022

اعتمدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، التحديث السابع لبروتوكول علاج مرضى كورونا في مصر، وبدأت توزيعه على المستشفيات وتدريب الأطقم الطبية عليه.

وتضمن البروتوكول وقف لعدد من الادوية المستخدمة في علاج حالات كورونا في الوقت السابق وإضافة أدوية جديدة.

الأدوية الموقوفة في بروتوكول علاج كورونا الجديد

- عقار "إيفرمكتين"، هو عقار مُدرج بقائمة أدوية أساسية عالمية لعلاج العديد من الأمراض الطفيلية كان يستخدم بشكل تجريبي لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من مرضى كورونا.

- عقار "الكولشيسين" الذي كان يستخدم في علاج الحالات شديدة بعد حجزها على أسرة الرعاية المركزة.

- العلاج باستخدام "بلازما المتعافين" للمرضى المصابين بكورونا، بعد تراجع نتائج العلاج بهذا النمط مع ظهور العديد من الأدوية ذات نتائج أكثر فعالية.

الأدوية التي تم إضافتها لبروتوكول علاج كورونا

- استخدام دواء "فافيبيرافير" في الحالات الخفيفة فقط، بعدما سبق وأن نص التحديث السادس على استخدامه مع الحالات الخفيفة والمتوسطة، وبالأساس يعمل على تثبيط إنزيم فيروسي يمنع تكاثر الفيروس داخل خلايا الجسم.

- دواء "باكسلوفيد" للحالات الخفيفة والمتوسطة وسبق أن أقرت الولايات المتحدة الأمريكية استخدام دواء "باكسلوفيد" الذي تنتجه شركة فايزر في الحالات الطارئة لتقدم بذلك خيار علاج أكثر ملاءمة للمرضى المعرضين للخطر في مرحلة حاسمة من الجائحة ويتوفر بوصفة طبية فقط ويجب أن يبدأ استخدامه في أقرب وقت ممكن بعد تشخيص كورونا وفي غضون 5 أيام من ظهور الأعراض.

- استخدام مضادات التجلط فقط مع المرضى على أسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات، وفق برنامج علاجي أو وقائي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية