خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف فائدة صحية رائعة لهاتفك المحمول

01:52 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
اكتشاف فائدة صحية رائعة لهاتفك المحمول

هواتف محمول

كتبت- ياسمين الصاوي:

على عكس السائد حول أضرار الهاتف المحمول على المخ والذاكرة، فقد كشفت دراسة حديثة أنه قد يساهم في تقوية الذاكرة بشكل جيد.

أثبتت دراسة شملت ما يقرب من 160 شخص بالغ، أن ذكريات المتطوعين بالدراسة صارت أقوى عندما قاموا بضبط التذكيرات على هواتفهم المحمولة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور سام جيلبرت، من جامعة كوليدج لندن، إن نتائج الدراسة تظهر أن التذكير بالمواعيد والأماكن له تأثير جيد.

وتم إجراء اختبار للذاكرة على أجهزة الهواتف لحوالي 158 شخص تتراوح أعمارهم بين 18-71 عامًا، حيث عُرض على المتطوعين دوائر مرقمة داخل صندوق له جوانب ملونة مختلفة.

ظهرت الدوائر في البداية بلون قبل أن تتحول إلى اللون الأصفر، وكان على المشاركين سحب الأرقام بالترتيب من 1 حتى 12 إلى المربع الذي يطابق لونهم الأصلي.

ويجب أن يقوم المتطوعون بهذا الاختبار 16 مرة، بينهم 8 مرات لاستعمال ذاكرتهم الأساسية، و8 مرات لاستخدام التذكير في الهواتف المحمولة.

وتبين أنه عندما سُمح للمتطوعين بوضع تذكير بالمعلومات في هواتفهم، تحسنت ذاكرتهم بنسبة 18%.

وقال الدكتور جيلبرت، عالم الأعصاب في كلية لندن الجامعية: "لم يكن هذا مفاجئًا"، مضيفًا أن استخدام الجهاز قام بتغيير الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص ذاكرتهم لتخزين المعلومات المهمة للغاية مقابل المعلومات الأقل أهمية.

وعندما يحتاج الأشخاص أن يتذكروا بأنفسهم، يستخدمون سعة ذاكرتهم لتذكر أهم المعلومات، لكن عندما يستخدمون التذكيرات في الهواتف، يحتفظون بمعلومات معلومات مهمة في الجهاز ويستخدمون ذاكرتهم الخاصة للحصول على معلومات أقل أهمية.

من جانب آخر، حذر الخبراء من وضع كل المعلومات على الهواتف والسعي إلى نسيانها تمامًا، على أن تتولى الهواتف مهمة التذكير بها، لأن هذا يؤثر حتمًا على الذاكرة.

صحتك النفسية والجنسية