أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون أن يدري- رجل يعاني من سرطان المخ منذ 12 عامًا

02:40 م الإثنين 26 سبتمبر 2022
دون أن يدري- رجل يعاني من سرطان المخ منذ 12 عامًا

بين جونز

كتبت- ياسمين الصاوي:

تفاجئ رجل بريطاني بإصابته بسرطان في المخ منذ 12 عامًا، في حين فشل جميع الأطباء في اكتشاف ذلك على مدار تلك السنوات الماضية.

عانى بين جونز، البالغ من العمر 37 عامًا، من ألم عدة سنوات، وكان يتعرض لأكثر من 30 نوبة خلال اليوم الواحد، حسبما نشر موقع "The Sun".

أجرى جونز أشعة متعددة على المخ في مستشفى الأمير تشارلز في عامي 2010 و2014، وذلك بعد إصابته بالتهاب السحايا، لكن لم يتم التقاط تلك الكتلة إلا في الأشعة الأخيرة التي خضع لها العام الحالي.

وعندما تم إحالة جونز لمستشفى أخرى لتلقي العلاج المتخصص، شعر بالصدمة عندما علم لأول مرة بأنه مصاب بهذا الورم منذ 12 عامًا.

اقرأ أيضًا: متى يكشف الصداع عن الإصابة بسرطان المخ؟

اضطر جونز للتخلي عن رخصة قيادته وعمله كمدير بالسكة الحديد بسبب النوبات التي كان يتعرض لها والأدوية التي يتناولها.

وشعر أصحابه بالقلق بشأنه، من حيث احتمالية دخوله في حالة إدمان للمسكنات، لأنه ببساطة كان يتناول الكثير منها لتخفيف الألم.

قال جونز: "كنت أعلم أن هناك شيئًا خاطئًا، لكن لم أتخيل قط أنه سيكون هكذا" مضيفًا "عندما جعلوني أرى الأشعة التي كشفت وجود الورم بالمخ منذ عام 2010، أدركت أن أشعة مستشفى الأمير تشارلز غفلت عن هذا الورم في تلك الفترة".

وتابع: "يبدو الورم واضحًا، ويمكنني رؤيته، كما استطاعت شريكتي أن تراه أيضًا".

بدأ الورم في جزء من المخ، ثم انتشر إلى 3 أجزاء أخرى، وخضع جونز لجراحة لإزالة أكبر قدر ممكن منه، لكن الأطباء يتوقعون إعادة نموه مرة أخرى.

وعن تغيبه عن العمل، أوضح جونز: "إذا تم إزالة كل شيء بالجراحة، سأتمكن من استعادة رخصة قيادتي ووظيفتي، لكن إذا تطلب الأمر الخضوع إلى العلاج الكيماوي أو الإشعاعي بعد العملية، فسأحتاج إلى مد الفترة عام أخر".

الجدير بالذكر أن أعراض سرطان المخ عادة ما تشمل الصداع الشديد والمستمر ومشكلات في الرؤية والقيء والغثيان المفاجئ وصعوبة التحدث والتغيرات السلوكية وعدم القدرة على التوازن أو اتخاذ القرارات والشعور بالإجهاد دائمًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية