خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أول إصابة بجدري القرود في مصر- "الصحة" تكشف تفاصيل حالة المريض

12:05 ص الخميس 08 سبتمبر 2022
أول إصابة بجدري القرود في مصر- "الصحة" تكشف تفاصيل حالة المريض

جدري القرود

كتب - أحمد كُريِّم:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل إصابة أول مواطن مصري بفيروس جدري القرود.

وقال عبد الغفار إن المصاب يبلغ من العمر 42 عامًا، مشيرًا إلى أنه من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوروبية والمترددين عليها.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أن المريض حالته مستقرة، ويتواجد حاليًا في أحد المستشفيات المخصصة للعزل، ويخضع للبرتوكول العلاجي المتعلق بفيروس جدري القرود.

وأوضح أن أعراض جدري القرود عادةً ما تكون خفيفة أو متوسطة الحدة، وتشمل "الحمى والسعال والطفح الجلدي وتورم الغدد الليمفاوية".

اقرأ أيضًا: س & ج- دليل شامل عن فيروس جدري القرود

وأشار إلى أن لقاحات جدري القرود غير متوافرة إلا بكميات محدودة حول العالم، مضيفًا أن الحاصلين على لقاح الجدري المائي أقل عرضة للإصابة بنسبة 80%.

واستبعد أن يتحول جدري القرود إلى جائحة عالمية، كما حدث مع فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن العدوى لا تنتقل عبر القطرات التنفسية والاحتكاك الجسديد فقط، بل من خلال الاتصال الجنسي أيضًا.

وأضاف أن فيروس جدري القرود منتشر بين الرجال بشكل أكبر من السيدات، منوهًا بأن الحوامل والأطفال من أكثر الفئات المعرضة للإصابة به.

وأوصى عبد الغفار بارتداء الكمامة والاهتمام بالنظافة الشخصية وطهي اللحوم بشكل جيد وتجنب ملامسة الحيوانات، مثل القوارض، لتجنب الإصابة بجدري القرود، مؤكدًا أنه تم توزيع الدليل الاسترشادي علي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، لمساعدة الأطباء في تشخيص الحالات المصابة والمشبته بها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية