أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

واحد في المليون- وفاة سيدة فجأة بسبب الإنفلونزا

02:03 م الإثنين 02 يناير 2023
واحد في المليون- وفاة سيدة فجأة بسبب الإنفلونزا

برايس ميريبول مع أسرتها

كتبت-ياسمين الصاوي:

توفت امرأة ثلاثينية بسبب إصابتها بالإنفلونزا رغم عدم معاناتها من أي مشكلات صحية أساسية، ووصف الأطباء الحالة بأنها "واحد في المليون".

وكانت برايس ميريبول مكماهون، البالغة من العمر 36 عامًا، من ويليسلي في ماساتشوستس، قد أصيبت بالإنفلونزا، لكن فجأة خلال يومين تدهورت حالتها الصحية بسرعة، وتوفت إثر ذلك، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كانت مكماهون تتمتع بصحة جيدة ومفعمة بالنشاط والحيوية، حيث أكدت أسرتها أنها كانت تهوى التنس والتزلج وشاركت في ماراثون مدينة نيويورك.

وأمضت يوم الأحد 18 ديسمبر في منزل والديها، حيث اجتمعت العائلة لمشاهدة مباراة الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 والاحتفال بعيد هانوكا.

وفي مساء يوم الاثنين 19 ديسمبر، بدأت تشعر بالإعياء، وسرعان ما تطورت حالتها دون سبب واضح، وتوفيت بعد ظهر الثلاثاء.

تعد الإنفلونزا أكثرخطورة على الأطفال الصغار وكبار السن، وعادة ما يكون الشباب والأشخاص في منتصف العمر في أمان نسبيًا إذا لم يعانوا من أي ظروف صحية مزمنة.

اقرأ أيضًا: الإنفلونزا في هذه الحالات تسبب الوفاة.. هكذا تحمي نفسك

عاد فيروس الإنفلونزا بقوة هذا العام بعد أن ظل خامدا خلال فترة وباء كورونا، ووصف الخبراء موسم الإنفلونزا هذا بأنه الأسوأ منذ تفشي إنفلونزا الخنازير عام 2009.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن ما يصل إلى 35 ألف أمريكي يموتون بسبب الإنفلونزا كل عام، لكن الغالبية العظمى من هذه الحالات تحدث بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو أقل من 5 سنوات أو المصابين بمرض السكري أو أمراض القلب أو الربو.

وحذر الخبراء من أن التباعد الاجتماعي وقرارات الإغلاق والعزل التي دامت عامين أدت إلى ضعف جهاز المناعة لدى الكثيرين وزيادة فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية